توجيهات مرور جدة لقائدي المركبات تزامناً مع بداية العام الدراسي

 

في بداية العام الدراسي وجه العميد سليمان بن عبدالله الزكري مدير مرور محافظة جدة بعض النصائح المرورية لقائدي و قائدات المركبات، للتعاون مع رجال المرور في بداية العام الدراسي لعام 1439/1440، وقد ناشد مدير مرور محافظة جدة بضرورة الالتزام بالنظام المروري والقيادة بتأنٍّ، مع الإلتزام بموعد الدوام، حتى لا يحدث تكدس مروري بسبب بدء العام الدراسي.

 

بداية العام الدراسي

 

مرور جدة يناشد قائدي المركبات في بداية العام الدراسي

  • أوضح مدير مرور محافظة جدة أن الخطة المرورية لانطلاقة العام الدراسي الجديد بدأت منذ فجر اليوم الأحد بتغطية المحاور الرئيسة والطرق المؤدية إلى المدارس والجامعات والعمل على تكثيف رجال المرور والدوريات الرسمية والسرية والدراجات النارية على طريق الملك عبدالعزيز والمدينة المنورة والحرمين والأمير ماجد والأمير محمد بن عبدالعزيز والملك عبدالله والميناء وما يتطلب في حينه التواجد.
  • أكد العميد سليمان بن عبدالله الزكري أن إدارته ستكون في خدمة عابري الطريق لتسهيل وصولهم إلى أعمالهم وفي نفس الوقت ضد أي تجاوزات مرورية قد تحصل على الطريق مع بداية العام الدراسي الجديد.
  • تابع الزكري قائلًا بدأنا في برمجة الإشارات بحسب الحالة المرورية، وتواجد الضباط في التقاطعات والميادين، بالإضافة لتواجد دوريات الحوادث وأداء مهامها حين يتطلب ذلك.
  • أضاف العميد أن هناك خطة ومتابعة لحركة الشاحنات حيث منع دخولها في الأوقات غير المخصصة لبعض المواقع، منوهاً بتنفيذ خطة للخروج من المدارس، وكذلك للتواجد الفاعل في الفترة المسائية حول المكتبات والمتاجر والمشاغل ومنع الوقوف الخاطئ الذي يتسبب بتعطيل حركة السير.
  • أكملت إدارة مرور محافظة جدة استعداداتها البشرية والتقنية والفنية لتنفيذ خطتها المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد، ويأتي ذلك إيماناً بأهمية دور المرور عامة في بث الرسالة المرورية والتوعوية معاً؛ لتحقيق مجتمع واعٍ مرورياً بالإضافة لانسيابية الحركة.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author