منتخب كرواتيا يتجاوز الدنمارك ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

منتخب كرواتيا تتجاوز الدنمارك وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم
كرواتيا تتجاوز الدنمارك وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

صادق منتخب كرواتيا على ترشيحات وصوله إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2018 في روسيا ، لكن وصل هذا الدور بشق الأنفس بعد أن تجاوز منتخب الدنمارك بركلات الترجيح.

كرواتيا بدت مغايرة لما ظهرت عليه في الدور الأول

منتخب كرواتيا الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات ، وتوقع كثيرون أن يكتسح الدنمارك في دور الـ 16 بدا قليل الحيلة في أوقات كثيرة من اللقاء الماراثوني الذي حسمته ركلات الترجيح.

منتخب كرواتيا تتجاوز الدنمارك وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

ركلات الترجيح ابتسمت للكروات

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1- 1، عن طريق هدفين سجلا في الدقائق الأربع الأولى من اللقاء ، في حين انتهت ركلات الترجيح بانتصار كرواتيا 3-2.

منتخب كرواتيا وروسيا في ربع النهائي

وضربت كرواتيا موعدا مع منتخب روسيا صاحب الأرض ، الذي تأهل في وقت سابق على حساب إسبانيا بالاستعانة بركلات الترجيح أيضا.

هدفان في أول 4 دقائق

وافتتحت الدنمارك التسجيل بهدف ماتياس يورغنسن بعد مرور 57 ثانية ، الذي بات أسرع هدف في المونديال ، إلا أن ماريو مانزوكيتش سرعان ما تعادل لكرواتيا في الدقيقة 4.

كرواتيا تتجاوز الدنمارك وتتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

لوكا مودريتش أضاع ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لكرواتيا في الشوط الإضافي الثاني ، وتحديدا في الدقيقة 113 إلا أن بيتر شمايكل تألق وتصدى لتسديدة من لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا.

تألق حراس المرمى

وكرر شمايكل تألقه مرة أخرى خلال ركلات الترجيح وأنقذ مرماه من تسديدتين لميلان باديلي وجوسيب بيفاريتش ، إلا أن حارس مرمى كرواتيا دانيل سوباسيتش تصدى لـ3 ركلات دنماركية لكريستيان إريكسن ولاسي شوني ونيكولاي يورغنسن، لتواصل كرواتيا طريقها في البطولة.

يمكنك أيضا قراءة More from author