اكثر المعتقدات الخاطئة عن آلام الظهر

تعد آلام الظهر من أكثر المشاكل الشخصية التي تواجه الانسان لمرة علي الاقل في حياته، مع العلم أن مايزيد من حدة آلام الظهر وتفاهمها هو التعامل بشكل خاطئ وغير صحي معها، وهو ما يجعلها تصبح في بعض الاحيان من اسباب الاعاقة الجسدية وانعدام القدرة علي الحركة، إضافة إلي الكثير من الاضرار والمضاعفات الجانبية الأخري.

وجع الظهر

المعتقدات الخاطئة عن آلام الظهر

  • الحركة تؤدي إلي زيادة ألام الظهر
    معظمنا يعتقد هذا الاعتقاد لذلك نلجأ إلي الفراش ونحرص علي عدم القيام بأي مجهود مهما كان بسيطًا للحصول علي قسط من الراحة والتخلص من الألم المزعج، وهذه الافكار خاطئة حيث أنه لا يجب الخوف أبدًا من الانحناء والالتواء بطريقة صحيحة، ذلك لأن العضلات المتشنجة بفعل الألم ترتاح وتسترخي عند القيام ببعص الحركان الخفيفة.
  • الكمادات التدليك الوسيلة الأمثل للتغلب علي الآلام
    هذه الوسائل تساهم في الحد من الألم لفترة قصيرة ما يمنح المريض بعض الراحة والشعور بالإسترخاء، إلا أنها بالطبع لا تؤدي إلي الشفاء الكامل علي المدي البعيد، بل هي تستخدم بهدف إعادة التأهيل وإعطاء الفرصة بالمشاركة في النشاطات اليومية.
  • الانقطاع عن القيام بالتمارين الرياضية
    لايجب فعل ذلك عند الشعور بالألم حيث أن تمارين المشي والتدريبات تساهم إلي حد كبير في علاج ألام الظهر شرط إستشارة الطبيب لأخذ التعليمات حول الرياضات المناسبة وكيفية القيام بقا.
  • الحقائب المدرسية الثقيلة تؤدي إلي ألام الظهر الحادة
    ليس هناك اي ارتباط بين حقائب المدرسة وألام الظهر حيث أن هذه الشنط مصنوعة بطريقة آمنة لإراحة عضلات الظهر ومنع تشنجها.

الظهر

يمكنك أيضا قراءة More from author