Will Smith ويل سميث

ويل سميث

الإسم الكامل عند الولادة:ويلارد كريستوفر سميث

تاريخ الميلاد:25/9/1968 

البرج: الميزان

الجنسية:أمريكي

ويل سميث على فيسبوك: https://www.facebook.com/Will-Smith-92304305160/

ويل سميث على إنستغرام: https://www.instagram.com/willsmithphotos/

ويل سميث على تويتر: https://twitter.com/imwilismith?lang=ar

مولد ويل سميث :

ولد الفنان الأمريكي “ويل سميث” في 25 سبتمبر،1968 في ولاية فيلادليفيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

نشأته 

نشأ ” ويل” في ولاية فيلادليفيا، وسكن أيضًا في “جيرمان تلون” الواقعة شمال غرب فيلادليفيا، أمه “كارولين “كانتمديرة مدرسة، وعملت أيضًا في مجلس مدارس ولاية فيلادليفيا. أما أبوه ” كريستوفرسميث” فكان مهندس أجهزة تبريد، ويقول”ويل” أنه نشأ معمدًا. انفصل والداه، وهو في الثالثة عشرة، ولم يتطلقا فعليًا إلا في سنة 2000 . وعما أشيع عن عدم قبوله بمعهد ماساتنتوستس ، يقول عن نفسه:”أن أمي كان لها صديق يعمل كمسئولقبول بالمعهد وكانت درجاتي في اختبار قبولي في الجامعة عالية جداً،وكانوا يريدون أولاد سود فيها. لذا كان على الأرجح باستطاعتي دخول المعهد، ولكن لم تكن لي نية بذلك”.

نشأته الفنية

وهو ممثل ومنتج أفلام ومغني راب، كما أنه حصد الكثير من النجاحات في مجال التلفزيون والسينما والموسيقي حتى أنه في إبريل 2007 أطلقت عليه مجلة “نيوزويك” الممثل الأكثر قوة ونفوذا في هوليوود. في أواخر عام 1980م، حقق سميث شهرة واسعة باعتباره مغني راب، وفي عام 1990 زادت شعبيته كثيراً بعد أن شارك في مسلسل تلفزيوني أطلق عليه اسم “The Fresh Prince” حيث استمر عرض المسلسل لست سنوات متتالية.

وفي منتصف التسعينيات انتقل “سميت” من العمل في التلفزيون إلى الأفلام حيث تألق في أفلام عديدة، كما أنه الممثل الوحيد الذي له 8 أفلام تخطت 100 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، كما أنه الوحيد الذي له ثمانية أفلام حصدت المركز الأول في شباك التذاكر المحلية. وتوالت نجاحات “ويل سميث” حتى أن 14 فيلما من أفلامه جمعت أكثر من 0100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصدت 4 أفلام أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

ندم كثيرا على رفضه أداء دور كيانو ريفز في فيلم ” The Matrix”، وقال بعدما شاهد أداء كيانو في الفيلم ” كنت سأفسد الدور لو أديته بدلا من كيانو، نادرا ما أقول هذا الأمر، لكنني نادم بشدة علر رفض The Matrix، فلم أكن ذكيا بما فيه الكفاية في تلك المرحلة لقبول الدور، لكن كيانو كان أذكي مني “.

ويل سميث كان المرشح الأول قبل براد بيت لأداء دور البطولة في فيلم Mr&Mrs Smith، أمام الفاتنة أنجلينا جولي، لكنه رفض الدور ليكون السبب بشكل غير مباشر في وقوع الثنائي في أشهر قصة حب على كوكب الأرض في هذه اللحظة. وكان ويل أيضا من بين المدعوين في حفل زفاف توم كروز على كاتي هولمز في إيطاليا، وحاول كثيراً أن يكون رسول السلام بين بروس ويليس وديمي مور عندما توترت العلاقة بينهما .

أرباحه المالية وجوائزه

فاز ويل بــ 42 جائزة مختلفة ورشح لـ 83 منها: جائزة إم تي في لأفضل معركة، جوائز الموسيقى العالمية ، جائزة الفنان الصغير، جائزة التوتة الذهبية ،

جائزة إم تي في للأفلام لأفضل أداء، جائزة إم تي في لأفضل قبلة، جائزة زحل لأفضل ممثل ، … 

واعتباراً من عام 2011، حققت أفلام “ويل سميث” أرباحا تجاوزت 5.7 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، ومن ضمن أفلامه التي حققت نجاحا ماليا هي: Bad Boys, Bad Boys II, Independence Day, Men in Black, Men in Black II, I, Robot, The Pursuit of Happyness, I I AM LEGEND, Hancock, Wild Wild West, Enemy of the State, Shark Tale, Hitch وSeven Pounds. رشح “ويل سميث” لأربع جوائز “جولدن جلوب”، واثنين من جوائز أوسكار كما فاز بعدة جوائز “جرامي”.

حياة ويل سميث الخاصة 

في 1992 تزوج ” ويل” من ” شيري زاميين” وأنجبا ويلارد كريستوفر سميث الثالث، والمعرف بــ تيري، ولكن حدث الطلاق 1995 ، ثم تزوج من الممثلة “جادا بنكيت:عام 1997، وأنجبا ولد، وبنت هما جايدن كريستوفر1998. والذي ظهر مع والده في فيلم “البحث عن السعادة” و”وبلوكيل رين” في 2000 والتي ظهرت مع والدها في فيلم “أنا أسطورة”كأبنة ويل، ويقيم ويل وعائلته في “ستار أيلند” في “ميامي بيتش” في فلوريدا، ولوس أنجلوس.

كلمات مفتاحية

Jaden Smith Will Smith أوسكار بروس ويليس توم كروز جوائز جرامي ديمي مور ويل سميث

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا