ويس بينتلي

الاسم الكامل: ويس بينتلي

تاريخ الميلاد: 9/4/ 1978 

البرج: العذراء

الجنسية: أمريكي

من خلال نادٍ للتمثل الدرامي استطاع “ويس بينتلي تكوين فريق مع شقيقه باتريك و بعض الأصدقاء مثل “داميان بوتينج” و “جوش كاودري”، و الذي بسببه استطاع أن يدخل العالم السينمائي، و لكنه انحدر بمستواه بسبب إدمان المخدرات، حتى عاد في عام 2007.

مولد ويس بينتلي

ولد “بنتلي” في 4 سبتمبر 1978 في جونزبورو، أركنساس بالولايات المتحدة الأميركية، وكان والداه من الوزارة الميثودية المتحدة. 

نشأته 

نشأ الممثل والمنتج الأمريكي ويس بينتلي في جونزبورو، أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ابن شيري وديفيد بنتلي، الذين هم وزراء الميثودية المتحدة، عمل شقيقه وزيرا للشباب في توبيكا بولاية كانساس، في عام 1996، تخرج من المدرسة الثانوية في تلال سيلفان شيروود بأركنساس، كما إنضم بنتلي بعد ذلك إلى قسم الدراما في مدرسة جوليارد بمدينة نيويوك، ولكنه تركها بعد عام واحد فقط لمتابعة مهنة التمثيل، شارك بأدوار ثانوية في بداية مسيرته الفنية إلى أن أثبت تميزه بتلك الأدوار .

نشأته الفنية

من خلال نادي للتمثل الدرامي، استطاع “ويس بنتلي” تكوين فريق مع شقيقه “باتريك” و بعض الأصدقاء مثل “داميان بوتينج” و “جوش كاودري”، و الذي بسببه استطاع أن يدخل العالم السينمائي. 

وقد كان من صغره ميالاً للسينما، وعند تكوينه للفريق بدأ بعمل فيلم قصير اسمهSerendipity Lane في عام 1995، بعده بثلاث سنوات قام بعمل فيلمه السينمائي الأول باسم Three Below Zero عام 1998، كما شارك في نفس العام في فيلم Beloved .و في عام 1999 جاء دوره في فيلم American Beauty و الذي كان بداية لشهرته، حيث ترشح ذلك الفيلم لـ8 جوائز أوسكار نال منهم 5، و بعد نجاح الفيلم تزوج “بنتلي” من جنيفر كوينز عام 2001، و في نفس العام قام “بنتلي” بعمل أول بطوله له من خلال فيلم Soul Survivors ، ولكن لم يكن زواجه دافعا له في العمل بل كان سببا في هبوط مستواه السينمائي ليمنع انطلاقته المتوقعة بعد فيلم American Beauty، حيث أدمن “بنتلي” المخدرات و ظل يتراجع في أدواره السينمائية، حيث لم يقدم سوى فيلمين من بعد زواجه و هم فيلم The Four Feathers في عام 2002 و فيلم The Game of Their Lives في عام 2005، و اعترف “بنتلي” وقتها أنه لم يحترف التمثيل إلا ليعطيه المال الكافي لشراء المخدرات. و لكنه انحدر بمستواه بسبب إدمان المخدرات، حتى عاد في عام 2007.

ليأتي عام 2007 والذي يعتبر من أفضل أعوام “بنتلي” في تاريخه السينمائي، حيث شارك في 4 أفلام وهم Weirdsville ، Ghost Rider ، The Ungodly ، P2.

بدأ بنتلي في الفترة الأخيرة بتكثيف ظهوره في الكثير من الأفلام حيث شارك في ثلاث أفلام في عام 2011، كما شارك أيضا في 8 أفلام في عام 2012، و مازال يجهز لبعض الأفلام له في عام 2013 لم ينتهي من أحد إلا فيلم Lovelace .

الجوائز التي حصل عليها ويس بينتلي

في عام 1999 جاء دوره في فيلم American Beauty و الذي كان بداية لشهرته، حيث ترشح ذلك الفيلم لـ8 جوائز أوسكار نال منهم 5، و بعد نجاح الفيلم تزوج “بنتلي” من جنيفر كوينز عام 2001، و في نفس العام قام “بنتلي” بعمل أول بطوله له من خلال فيلم Soul Survivors

حياته الخاصة 

تزوج من الممثلة جنيفر كوانز من 2001 ولكنهما انصلا بسبب تعاطيه المخدرات 

وفي مارس 2010 انفصل “بنتلي” عن زوجته “جينفيز كوينز”، وفي نفس العام تزوج من “جاكي سويبرج” وأنجب منها طفله تشارلز.

يمكنك أيضا قراءة More from author