الحلقة 120 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع

في مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 120 تدول الاحداث حول اخذ عندوز رهينة وظهور المتمرد بابا عشق في مسلسل قيامة ارطغرل، وعندما يأخذونه ابن ارطغرل لضمان تلبية ارطغرل لمطالبهم وبقائه تابعًا لخان اوغادي، ثم يوافق ارطغرل على هذا الامر لحين تحقيق الخطة التي رسمها هو مع السلطان غياث الدين.

مسلسل ارطغرل

الحلقة 120 من مسلسل قيامة ارطغرل

مسلسل قيامة ارطغرل هو مسلسل تاريخي تقع احداثه بالقرن الثالث عشر الميلادي، كما يعرض به مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه وهو قائد قبيلة قايي من اترالك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

تدور احداث الحلقة 120 من المسلسل حول اخذ المغول غندوز رهينة وظهور بابا عشق المتمرد وكذلك يأخذون ابن ارطغرل رهينة حتى يضمنوا تلبية ارطغرل لماطالبهم وبقائه تابعًا لخان اوغادي، فيوافق ارطغرل على هذا الامر لوقت تحقيق خطته التي رسمها مع السلطان غياث الدين.
والذي يهدف في هذه الخطة إلى وقف التمدد المغولي في الشرق وتحويلهم غلى اوروبا وروسيا بعيدًا عن الشرق تمامًا.

ثم مع اصدار الخان اوغادي بالقبض على المخالفين لأوامره من الذين يعتدون على الدولة السلجوقية يتآمر عليه بعض المغول من الذين في الدائرة المحيطة به ويقتل، ثم يظهر هنا التمرد على السلطان غياث الدين بابا عشق.

جدير بالذكر أن دور نويان مع المغول لن ينتهي بنهاية الجزء الرابع مع المسلسل فسقوط الدولة العباسية لم يكون في ذات الوقت من سقوط الدولة السلجوقية وانما كان هناك فترة كبيرة بينهما حين سقطت الدولة العباسية في العام الذي ولد فيه عثمان في حين لم تسقط السلجوقية إلا بعد وفاة ارطغرل.

يمكنك أيضا قراءة More from author