الإمارات تطلق نظام جديد للتأشيرات يستقطب العقول والمواهب

الإمارات تطلق نظام جديد للتأشيرات يستقطب العقول والمواهب
الإمارات تطلق نظام جديد للتأشيرات يستقطب العقول والمواهب

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق نظام متكامل لتأشيرات الدخول والإقامة يهدف لاستقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية، ويمنح الأجانب حق التملك الكامل للشركات في البلاد بنسبة كاملة .

وقالت تقارير صحفية رسمية في الإمارات إن هذا القرار تم تبنيه من قبل مجلس الوزراء في جلسة عقدت برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي.

منح الأجانب حق التملك في الشركات بنسبة 100%

ويتضمن النظام الجديد وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، لمنح التأشيرات وحق الإقامة، رفع نسبة تملك المستثمرين العالميين في الشركات إلى 100% مع نهاية العام الجاري، حيث وجه رئيس الوزراء وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع الأطراف المعنية لتطبيق القرار ومتابعة مستجداته.

منح تأشيرات وإقامة لمدة 10 سنوات

ويشمل النظام، منح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل لعشر سنوات لهم ولجميع أفراد أسرهم، بالإضافة لمنح تأشيرات إقامة تصل لعشرة أعوام للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين، وينص القرار أيضا على منح تأشيرات للطلاب الدارسين في الدولة لمدة خمس سنوات، وإقامة لمدة عشرة أعوام للطلاب أصحاب التفوق الاستثنائي.

تمديد أقامة المكفولين على ذويهم

وتتضمن توجيهات مجلس الوزراء كذلك مراجعة نظام الإقامة لتمديد مهل الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية بما يسهل على الطلبة وذويهم، ويمنحهم الفرصة لدراسة خياراتهم العملية المستقبلية للإقامة في الإمارات.

الإمارات حاضنة للمواهب الاستثنائية

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن الامارات ستبقى حاضنة عالمية للمواهب الاستثنائية ووجهة دائمة للمستثمرين الدوليين، مضيفا أن الإمارات قامت على الانفتاح، ويحكمها التسامح، ويساهم في نهضتها جميع من يقيم على أرضها.

يمكنك أيضا قراءة More from author