رد فعل القصر على قرار عزل هارون الرشيد في الحلقة 2 من مسلسل هارون الرشيد

أذيعت الحلقة الثانية من مسلسل هارون الرشيد، والذي جاء فيها عزل هارون الرشيد ومبايعة إبن أخيه لتولي الحكم، وبعد هذا الحدث شكلت الحلقة الثانية من مسلسل هارون الرشيد جزءًا محوريًا في سياق دراما المسلسل.

مسلسل هارون الرشيد

عزل هارون الرشيد في الحلقة الثانية من مسلسل هارون الرشيد

  • أخبر الهادي شقيق هارون الرشيد، شقيقه هارون الرشيد بعزله واستبداله بنجله جعفر الطفل، ورغبًة من هارون في طاعة أخوه وعدم عصيان أمره وافق، ولكن جاءت ردود فعل أهل القصر مخالفة له.
  • زوجته زبيدة: حثته على رفض قرار مبايعة إبن أخيه وتركه الحكم، ولكنه أبلغها بوفائه للدولة العباسية والتي من أهم مبادئها الطاعة، وأنه لا يريد أن يكون سببًا في انهيار الدولة العباسية بسبب أنانيته ورغبته في الحكم.
  • والدته: رفضت الأمر، واستدعت القادة والأمراء حتى تفشل ما يريد تنفيذه، ولكن يعلم الخليفة الهادي بذلك، ويقتحم اجتماعهم ويقطع رأس أحدهم، ويهدد الجميع بنفس المصير في حالة معارضتهم له، ويطلب منهم الإنصراف، ويتهم والدته بالخيانة ويطلب منها عدم التدخل في شئون الحكم ويعزلها في غرفتها ويحبس مساعدها بعد تعاونه معها في ما فعلته.
    ثم يزورها هارون في معزلها ويخبرها أنها راضي عن موافقته أوامر شقيقة، ولكنها تخبره أن ذلك ضد مبادئ الدولة العباسية، وأن ولدها الهادي بذلك يشجع العامة على مخالفة قونين الدولة العباسية.
    قصي خولي
  • أخته: توافق شقيقها الهادي فيما فعله، وتقنع والدتها بالموافقة هي الأخرى.
  • ثم يتردد هارون بعد ذلك على الملاهي الليليلة، وهناك يجند لص كان قد تعرف عليه من قبل لمعرفة أخبار القصر كلها.
  • المسلسل تأليف سيف حامد، وإخراج عبد الباري أبو الخير، ويشارك في بطولته قصي خولي، وكاريس بشار، وعابد فهد، وعبد المحسن النمر، وياسر المصري، وحبيب غلوم، وكندة حنا، وأسيل عمران، وسمر سامي، وسامر إسماعيل، ونضال نجم، ونادرة عمران، وديمة بياعة، وديمة الجندي.

يمكنك أيضا قراءة More from author