بي إم دبليو تصمم أول هايبرلوب فائق السرعة في دبي

بي إم دبليو تصمم أول هايبرلوب فائق السرعة في دبي
بي إم دبليو تصمم أول هايبرلوب فائق السرعة في دبي

أعلنت شركة بي إم دبليو BMW الألمانية ، عن تصميم إحدى كبسولات هايبرلوب فائق السرعة في دبي ، والذي يمكنه نقل الركاب بسرعات تصل إلى 1200 كيلومتر ، عند إطلاقه عام 2020 ، وذلك وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

وأضافت الديلي ميل أن  “BMW Designworks”، الشركة الاستشارية الإبداعية لصناعة السيارات ، تعاونت مع  “Virgin Hyperloop One”، لإنشاء رؤيتها المستقبلية لكبسولات السفر عالية السرعة.

مميزات إضافية في تصميم هايبرلوب من بي إم دبليو

هذا وتم تجهيز كبسولة النموذج الأولي بمقاعد جلدية فاخرة قابلة للتعديل ، وشاشات تعمل باللمس مدمجة ، جنبا إلى جنب مع الإضاءة الأرضية التي يمكن أن تساعد المسافرين على إيجاد طريقهم ، كما يوجد أيضا أضواء للقراءة يتم التحكم بها بشكل شخصي.

يشار أن إعلان بي إم دبليو عن التصميم التجديد يعطي لمحة عن الظروف الفاخرة داخل وسائل النقل المستقبلية ، والتي يمكن إطلاقها في دبي خلال العامين المقبلين .

بي إم دبليو تصمم أول هايبرلوب فائق السرعة في دبي

هايبرلوب يقطع المسافة بين دبي و أبوظبي في 12 دقيقة

ويعني تصميم هايبرلوب منخفض الاحتكاك ، أن المسافرين سيكونون قادرين على السفر في أنابيب عالية الضغط بطول 140 كم ، بين دبي وأبو ظبي المجاورة ، خلال 12 دقيقة ، وهي الرحلة التي تستغرق 90 دقيقة بالسيارة  ، ليس هذا فحسب بل ووفقا لتقارير صحفية في الخليج فإن هناك اتجاه قوي لربط دبي ببعض المدن والدول الخليجية عبر نظام هايبرلوب أيضا الأمر الذي يختصر المسافات ويجعل دبي قبلة للزوار في الخليج العربي دائما.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author