نسخة جديدة من أشهر سيارات فرنسا بتوقيع مصمم أزياء

سيارة  MEHARIأشهر سيارات فرنسا
سيارة MEHARI أشهر سيارات فرنسا

احتفلت شركة سيارات سترون الفرنسية Citroen ذائعة الصيت ، بالعيد الخمسين لإطلاق سيارة  MEHARI التي يعرفها الملايين حول العالم ، فهم إن لم يجربوا قيادتها ، فحتما شاهدوها في العديد من الأفلام الفرنسية خصوصا البوليسية منها.

سيارة  MEHARI أشهر سيارات فرنسا 

سيارة MEHARI كانت تستخدمها الشرطة الفرنسية في ستينات القرن الماضي ، ولاقت رواجا في المدن الساحلية الفرنسية والأوروبية ، كونها سيارة صيفية ، كما شوهد الكثير من نجوم السينما والفن يقودون سيارة MEHARI في القرن الماضي ، أثناء إجازاتهم الصيفية في الجنوب الفرنسي.

مصمم عالمي يشارك في تصميم سيارة  MEHARI

واحتفالا بمناسبة مرور خمسين عاما على إطلاق السيارة ، أطلقت شركة ستروين هذا الشهر نسخة جديدة منها بالتعاون مع مصمم الأزياء الفرنسي العالمي Jean Charles de Castelbajac  بكماليات جديدة وتصميم أكثر شبابية يواكب العصر.

سيارة  MEHARIأشهر السيارات الفرنسية

ستروين أطلقت نسخة كهربائية تحمل اسم E-Mehari  

من الجدير بالذكر هنا أن شركة ستروين أطلقت في بداية هذا العام ، الموديل الجديد من سيارتها E-Mehari  الكهربائية بمزيد من التجهيزات وهيكل وملامح تصميمية جديدة ، ومزيد من الراحة، ومفهوم التغيير.

قوة محرك E-Mehari  50 كيلووات، مع زيادة عزم دوران المحرك الكهربائي من 140 إلى 166 نيوتن متر، وهو ما يتيح للسيارة بلوغ سرعة قصوى 110 كلم/س ، ومدى سير حوالي 195 كلم ، بعدها سيلزم شحن البطارية لفترة تتراوح من 10.5 إلى 16.5 ساعة.

سيارة  MEHARIأشهر السيارات الفرنسية

يمكنك أيضا قراءة More from author