أفضل أنواع بودرة الوجه للبشرة السمراء

بودرة الوجه

عزيزتي حواء نأخذك اليوم في جولة سريعة للتعرف على افضل انواع بودرة الوجه خاصة لصاحبات البشرة السمراء، وذلك لاهمية بودرة الوجه  كأساس مهم من أساسيات المكياج فيتطلب الامر منك اختيارها بعناية حتى تساعدك في ابراز جمال بشرتك.

بودرة الوجه الافضل للبشرة السمراء

أهمية اختيار بودرة الوجه المناسبة للون البشرة

بودرة الوجه هي أحد أهم مستحضرات التجميل التي لابد من توافرها قبل وضع المكياج فهي التي تساعدك في إعطاء اللمسة السحرية على وجهك لاخفاء جميع شوائبه، وتجعله يبدو بشكلُا طبيعًا.

البودرة هي المثبت الرئيسي للمكياج على الوجه بعد  وضع كريم الأساس الأولي والكونسيلر، فهي بشكل عام تلعب دورًا مكملًا لدور كريم الأساس خاصة عند تطبيق مكياج الوجه القوي.

وعلى الرغم من هذه الادوار الهامة إلا أنه اختيار نوع غير مناسب من البودرة أو اختيار لون غير ملائم منها لالوان الوجه يجعل تأثيرها عكسي على الوجه.

لذا معرفة كل نوع من أنواعها وكيفية استخدامها، وطريقة  اختيار اللون والنوع المناسب لنوع بشرتك ولونها هو أمر هام للغاية فكلا منهم له تأثير مختلف على إظهار ملامح الوجه.

بودرة الوجه الأفضل لصاحبات البشرة السمراء

البشرة السمراء من البشرات المميزة والتي تتطلب اهتمام كبير من حيث الترطيب المستمر عن غيرها، وتتمتع صاحبات البشرة السمراء عن غيرها بتأخر ظهور أعراض الشيخوخة عليها لذا هي أكثر جمالا من صاحبات البشرة البيضاء.

إلى جانب هذا تتميز أيضا البشرة السمراء بالليونة والمرونة وبالتالي هي أقل عرضة للبثور والبثور والتجاعيد، لذا استخدام أدوات المكياج الملائمة لها من حيث الخامات والالوان يساعدها في الظهور بشكل أجمل كثيرًا مما تظن.

  • لذا تعد البودرة الحرة من الأنواع ذات التركيبات المميزة التي تلائم مختلف أنواع البشرة بمختلف ألوانها  فهي تساعد على ثبات المكياج مدة أطول على الوجه، وايضا تمنحه إطلالة طبيعية.
  • و ننصح عزيزتي قبل تطبيق المكياج استخدمي كريم الأساس السائل كقاعدة أساسية للمكياج على الوجه.
  • عند اختيار البودرة يراعى أن يكون لونها قريب من لون كريم الاساس ، وبشكل عام تحتاج البشرة السمراء إلى الظلال المائلة للون البرونزي، حتى تمنح البشرة إطلالة لافتة.
  • استخدمي البودرة المضغوطة أو الشفافة حتى تحصلي على إطلالة خالية من الشوائب، كما يمكنك استخدام البودرة المعدنية التي تحتوي على العديد من المعادن ويتم استخدامها كواقي لاشعة الشمس.
  • عليكي باختيار البودرة المائلة للون الاصفر او البرتقالي فهي من أكثر الألوان المثالية لصاحبات البشرة السمراء.
كلمات مفتاحية

اساسيات المكياج البشرة الجافة البشرة الدهنية البشرة العادية المكياج بودرة الوجه كريم الاساس

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا