كيفية اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب البشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية

كيفية اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب البشرة الدهنية

في هذا المقال نتعرف على مستحضرات التجميل التي تناسب البشرة الدهنية للحفاظ على لمعان البشرة و إشراقها لتبدو دائما بشكل أفضل.

هناك العديد من أنواع البشرة، تتمتع كلا منها بخصائص معينة، وتحتاج إلى طريقة معينة للعناية بها، حتى يمكنك الحفاظ عليها لتبدي دائماً بشكل مشرق.

لذا عليك الإهتمام بإختيار المنتجات التجميلية الملائمة التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك والإهتمام بها، خاصة منتجات مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها قبل القيام بوضع المكياج اليومي وذلك لإبراز جمال بشرتك.

في هذه المقالة سنوضح لك بعض القواعد التي يجب عليك اتباعها عند اختيارك لمستحضرات التجميل خصوصاً إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية.

دائماً ما تعاني صاحبات البشرة الدهنية من اختيارها كريم الأساس وذلك نظراً لكثرة الزيوت التي تفرزها البشره لذا عليك بإختيار مستحضرات التجميل الملائمة التي يمكنها الحفاظ على مكياجك بحالة جيدة خلال ساعات النهار.

وعليك قبل وضع المكياج تنظيف الوجه جيداً، وذلك عن طريق استخدام كريم مرطب للتخفيف من الزيوت في منطقة الجبين، والأنف، والذقن.

أيضاً عليك إستخدام أقنعة الطين مرة في الأسبوع لتنقية البشرة بعمق مع الإنتباه بعدم اختيار مواد تسد مسام البشرة.

استخدمي كريم الأساس الملائم لبشرتك والذي يساعدك في إخفاء لمعان البشرة، ويعيد لها نضارتها مع مراعاة إستخدامه باعتدال، وعدم إختيار الأنواع التي تسد المسام.

لذا ينصح صاحبات البشرة الدهنية بإستخدام كريم الأساس السائل، وذلك لأن كريمات الأساس السميكة لا تلائم صاحبات البشرة الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك عليك إستخدام برايمر خالي من الزيوت على الوجه وإذا أردت تثبيت مكياج العينين عليك وضع كريم الأساس ثم ضعي ظلال العيون على الجفون وسيثبت تلقائيا.

يفضل استخدام الظلال المصنوعة من مواد معدنية، وعن اختيار أحمر الخدود اختاري أحمر الخدود المصنوع من مواد معدنية، وتجنبي أحمر الخدود المصنوع من الكريم حتى لا تسد مسام البشرة.

كما ينصح بعدم إستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد قوية على البشرة حتى لا تسد المسام لذا تعد مستحضرات التجميل المعدنية هى الإختيار الأنسب للبشرة الدهنية.

يمكنك أيضا قراءة More from author