Chuck Norris تشاك نوريس

تشاك نوريس

الاسم الكامل: كارلوس راي نوريس

تاريخ الميلاد : 10 من مارس 1940 

البرج : الحوت

الجنسية : أمريكي

نوريس على فيسبوك: https://www.facebook.com/officialchucknorrispage/

نوريس على إنستغرام: https://www.instagram.com/_thechucknorris_/?hl=en

نوريس على تويتر: https://twitter.com/chucknorris?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Eauthor

نشأة تشاك نوريس

ولد “نوريس” عام 1940 في ولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأميركية، بعد أن أكمل دراسته التحق بالقوات الجوية، وبعد أن أنهى خدمته سافر إلى كوريا ليدرس فنون القتال مثل الكاراتيه والتايكوندو هناك،ثم عاد “نوريس” بعد ذلك إلى موطنه ليحترف تعليم الفنون القتالية المختلفة مثل الكاراتيه، بعد أن كان بطلاً لم يهزم طوال حياته في هذه الرياضة منذ بدأها عام 1968، وحتى اعتزل عام 1974، حيث أصبح لدى “نوريس” 34 عاماً وكان وقتها بطلاً منذ 6 سنوات، ولديه 32 مدرسة لتعليم الكاراتيه، أضف إلى ذلك بطولات أخرى في رياضة التايكوندو، ولكنها لم تكن على نفس مستوى الكاراتيه، ولكن التميز في الفنون القتالية بالتحديد جعلت “نوريس” يقوم باختراع نوعين من الرياضات القتالية هما “تشان كوك دو” و”تانج سو دو” الأميركية.

حياة تشاك نورس الفنية 

في تلك الأثناء جعلت بطولات “نوريس” في الفنون القتالية جديراً للقيام بأعمال سينمائية تعتمد على القتال والحركة، فتنوعت بين الأفلام والمسلسلات التي نذكر أشهرها Walker, Texas Ranger والذي قام هو بإنتاجه، بالإضافة إلى أفلام أخرى شهيرة أيضاً مثل The Delta Force عام 1986، و Delta Force 2: The Colombian Connection عام 1990، وفيلم The Hitman عام 1991.تميزت كل الأدوار التي اشترك فيها “نوريس” بضباط الشرطة أو أبطال الفنون القتالية الذين يستهدفون القضاء على الشر وممثليه، استغلالاً للمهارات القتالية والقدرات التمثيلية التي يتمتع بها “نوريس”.استمر “نوريس” في القيام بهذه الأدوار حتى عام 2005 حيث احتاج لبعض الراحة من التمثيل بحكم التقدم في العمر، واستغرقت هذه الفترة 7 سنوات حتى يعود عام 2012 من خلال الاشتراك في فيلم The Expendables 2 بصحبة نجوم الأكشن مثل “سلفستر ستالوني” و”أرنولد شوارزنيجر” و”بروس ويليس” و”جيت لي” وغيرهم من رفقاء الأكشن والحركة.

جوائزه وبطولاته 

وفاز بلقب بطل الوزن المتوسط للكاراتيه، الذي حافظ عليه لمدة ست سنوات متتالية.، وفي عام 1969، فاز نوريس بالتاج الثلاثي للكاراتيه في البطولة، بالإضافة إلى جائزة أفضل مقاتل للعام من مجلة الحزام الأسود.أصبح نوريس أبرز نجوم شركة كانون، حيث ظهر في ثمانية أفلام، بما في ذلك قانون الصمت، وقوة دلتا، والنار المتنقلة، الذي شارك فيه معلويس جوسيت، الإبن الحائزة على جائزة أوسكار.

ويقال أن نوريس قد صنع تاريخاً كبيراً في عام 1997، حيث كان أول غربي في التاريخ الولايات المتحدة بالأحزمة السوداء. وفي 1 يوليو 2000، حصل نوريس على جائزة الإنجاز الذهبي من قبل الإتحاد العالمي للكاراتيه.

وفي 28 مارس 2007، منح القائد الجنرال جيمس كونواي نوريس البحرية الفخرية للولايات المتحدة خلال مأدبة عشاء في منزل القائد بواشنطن العاصمة

حياة تشاك نورس الشخصية 

تزوج نوريس من ديان هوليتشيك في عام 1958. وأنجبوا طفلهم الأول في عام 1963، وأسموه مايك. في عام 1964 ثم أنجب ابنه الثاني إريك من زوجته في عام 1965، وبعد مرور 30 عام من الزواج ، انفصل نوريس وهولتشيك في عام الزواج 1988.وفي نوفمبر 1998، تزوج من عارضة الأزياء السابقة جينا أوكلاي، التي ولدت في عام 1963. كان لأوكلاي طفلين من زواج سابق. حيث أنجبت توأم في عام 2001: داكوتا آلان نوريس ودانيلي كيلي نوريس.

كلمات مفتاحية

أوسكار الجنرال جيمس كونواي القوات الجوية تشاك نوريس جينا أوكلاي ديان هوليتشيك

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا