ابل تقترب من التريليون دولار

استطاعت شركة ابل تسجيل أعلى قيمة سوقية لها على الاطلاق، حيث استطاع سهم ابل يوم الاثنين الماضي أن يغلق على سعر 166.72 دولار للسهم، الأمر الذي ساعد على اقتراب تجاوز قيمة الشركة قيمة التريليون دولار.

شركة ابل

اقتراب قيمة شركة ابل من التريليون دولار

استطاعت شركة ابل أن تقترب قيمته السوقية من التريليون دولار، حيث أغلق سوق التداول على سعر 166.72 دولار للسهم، ويقدر قيمة الارتفاع في قيمة السهم حوالي 3.67 دولار، الأمر الذي دفع بقيمة الشركة إلى ارتفاع قيمة 861 مليار دولار.

ويعني ذلك اقتراب تجاوز قيمة الشركة التريليون دولار لتصبح بذلك أول شركة تريليونية، حيث أنها لا تحتاج سوى ارتفاع القيمة السوقية لها بنسبة 16% لتصبح قيمة السهم 193.64 دولا.

جدير بالذكر أن كثير من المحللون الماليون توقعوا سابقًا تجاوز القيمة السوقية للشركة لقيمة التريليون دولار قبل نهاية عام 2018، ولكن هاتف ايفون اكس قد يغير هذه التوقعات، ليرفع احتمالية تحقيق هذه القيمة مع بداية العام الجديد.

وذلك بعد إعلان شركة ابل أن قيمة الحجز المسبق على الهاتف ايفون اكس تجاوزت الرسوم البيانية، بما يعني تجاوز الهاتف لجميع التوقعات التي رسمت له، وبناء على هذا قامت الشركة بطلب مضاعفة الإنتاج للهاتف، وذلك تلبيًة لطلبات عملائها الكثيفة على الهاتف، والتي يتوقع استمرار ارتفاعها.

جدير بالذكر أن الشركة كانت تواجه العديد من المشاكل التقنية الخاصة بإنتاج هاتف ايفون اكس، وذلك بسبب كلا من شاشته ال oled، وكاميرا true depth التي تعمل على إضافة ميزة face id إلى الهاتف، ونتيجة لذلك انتهى الطلب المسبق على الهاتف خلال 10 دقائق.

وتم مد فترة تسليم الهاتف إل العملاء ما بين 5 إلى 6 أسابيع، وبالمقارنة مع هاتف ايفون 7 بلس، كان يحتاج من أسبوعين إلى ثلاث لتسليمه، وهاتف آيفون 6، 6s كانا يحتاجان لفترة من أسبوعين إلى أربع أسابيع.

بينما أشارت العديد من التقارير أن إنتاج هاتف آيفون اكس يسير بشكل سلس الآن، وأن فوكسكون استطاعت إتقان العملية، وتم إرجاع أسباب التقصير والتأخير في التسليم نتيجة زيادة الطلب على الهاتف.

يمكنك أيضا قراءة More from author