تيجان مرصعة بالاحجار الكريمة

تيجان الأمراء والملوك مرصعة بالأحجار الكريمة لإطلالة متألقة، تتواجد بعض الأشياء الحاملة للعظمة والهيبة مع ذكر اسمها فقط كما هو الحال مع الـ تيجان ، القطعة الثمينة التي اقترن اقتنائها بالأميرات والملوك، بالتأكيد ستحتاجين إليها في إحدى إطلالتك الفاخرة.

مزجت إطلالة التيجان بين الأنوثة الرقيقة والجمال الملائكي الهادئ الذي تضفيه عليك صيحتها.
فلابد أن ارتداؤك لتيجان سيزيد من إطلالتك رقي وجمال، سيتحقق اليوم الذي لطالما تحلمين به وهو كونك مثل ملكة تتوج الحفلة المتواجدة بها، لذلك انتقينا لك مجموعة من تيجان مزينة بفصوص الأحجار الكريمة الرائعة لأجل إطلالة مرفهة.

تيجان مرصعة بالأحجار الكريمة لإكمال اطلالتك الفاخرة

  • من chaumet اخترنا لك تاج زنابق الماء مصمم من الذهب الأبيض مع الألماس والروبليت مضافًا إليه السبينل والأحجار الكريمة، مع زهور تنبض بالحياة.
  • ثم تاجًا آخر من شوميه أيضًا بتصميم رقيق من الذهب الابيض مع التورمالين والألماس، به قطعة من الذهب الوردي مع حجر الأوبال المتورد والاسبينل مع أحجار الياقوت الرائعة والألماس.
  • كذلك قد قدمت لنا الدار الراقية شوميه من احدي مجموعاتها التي استوحت من سنابل القمح تاج من الذهب الابيض مع الألماس بتصميم باقة من السنابل الرائعة.
  • من علامة Asprey ننتقي لك تاج يعطيكي الأنوثة الناعمة والملوكية منذ الذهب الابيض مع الألماس الابيض والماس الوردي جميعهم متداخلين معًا بابتكار جذاب يلفت إليك الأنظار ويأسر القلوب.
  • وتأتي Tiffany الرائعة لتصدر لك خصيصًا تاج مصمم بإبداع  ورقي عظيم تتألقين به في إطلالتك المتفردة من نوعها، هذا التاج من الألماس مضافًا إليه حبيبات من الياقوت الوردي الرائع المرصع أحيانًا على شكل وردات بجانب بعضها وأحيانًا أخرى على شكل حبيبات صغيرة متراصة بجانب بعضها منها الكبير والصغير.

ماذا يعني التاج للمرأة ؟

لابد من الذكر أن التاج يعبر للمرأة عن الأمل، السحر، الثروة والأناقة المترفة، فيقال أن التاج ظهر منذ عصر الفراعنة رمزًا للانتماء إلى العائلة الحاكمة واكتشف باحثون العصر الحديث تاج لإحدى الأميرات مصنوعًا من بعض الأزهار الذهبية ومرصعًا بالأحجار الكريمة فوصفوه بأنه راقي للغاية وكأنه مصنوع من أزهار برية تميل إلى الحقيقة تمامًا.

أما في الحضارة الفارسية كان التاج يرمز للحكم الملكي، وجاء الرومان بعدهم فلعبوا دورًا هامًا في تطور شكل التاج، فأدخلوا عليه الأحجار الكريمة مثل اللؤلؤ والزمرد والألماس.

بعدها وخلال حكم نابليون اكتسب التاج صفة النبل فكان اعتماده يشكل ضرورة كبيرة بكل الأنشطة السياسية، ثم بعد سقوطه أكتسب التصميم بُعد اجتماعي وتم اعتماده من قبل الطبقات الديمقراطية العالية.

ثم كانت ملكة بريطانيا فيكتوريا هي أول من ارتدت تاج في يوم زفافها بعام 1840، وأخر تطور للتاج كان بعد الحرب العالمية الأولى حيث انسحب التاج إلى موقع تزيين مثل اكسسوارت الشعر ولم يعد التاج حكرًا على أصحاب النفوذ فقط بل أصبح الجميع يمكنهم ارتداؤه.

وإذا تحدثنا عن التيجان الأكثر شهرة بشكل عالمي فسنذكر أربعة:

  1. Burmese Ruby: وهو مصنوع من أحجار الياقوت وقد اعتقد ان هذه الأحجار تجلب لمرتديها الصحة الجيدة والأمان.
  2. The Boucheron Bracelet: هذا التاج صمم خصيصًا لملكة  الأردن وكانت رانيا فهو يحاكي اسلوب الملكة البسيطة والراقي.
  3. Pearl Poiré: هو من أجمل التيجان التي وضعتها ملكة الدنمارك التي تدعى مارغريت الثانية ويحتوي على ثماني عشر قطعة من اللؤلؤ وصنع في عام 1985.
  4. The Cambridge Lovers Knot: صمم للعائلة البريطانية الملكة حيث قامت الملكة إليزابيث الثانية بمنحه كهدية للملكة الأميرة ديانا.

يمكنك أيضا قراءة More from author