سبب احتفال جوجل بعيد ميلاد المستكشف النرويجي فريتيوف نانسين

احتفل محرك البحث الاكبر عالميا بميلاد المستكشف النرويجي فريتيوف نانسين وذلك من خلال وضع صورته على العلامة الخاصة بها في البحث، وقامت بإحياء ذكراه السادسة والخمسين بعد المائة على ميلاده من خلال صفحتها الرئيسية، وذلك لما تركه هذا المستكشف العظيم من تأثير كبير في حياة البشر عالميا.

فريتيوف نانسين

جوجل تحيي ذكرى ميلاد المستكشف النرويجي فريتيوف نانسين

قامت شركة جوجل بالاحتفال المستكشف النرويجي فريتيوف نانسين من خلال إحياء ذكرى ميلاده السادسة والخمسين بعد المائة من خلال صفحتها الرسمية، ومن خلال وضع صورته على شعار العلامة الخاصة بها، كما أضافته على لائحة الموضوعات الأكثر تداولا عبر الشبكات الاجتماعية.

ويرجع احتفال جوجل بهذه الشخصية لما تركته من تأثير كبير على الكثيرين في جميع أنحاء العالم في فترات مليئة بالاضطرابات و الهجرات والحروب والاضطرابات السياسية.

الأمر الذي جعل من  فريتيوف نانسين شخصية غامضة للكثيرين خاصة في الشرق الأوسط، حيث عاش هذا المستكشف حوالي 68 عامًا مليئة بأدواره الفعالة في دعم حقوق الإنسان عالميا، وخاصة دعم حقوق اللاجئين.

حيث شغل نانسين عدة مناصب هامة على مدار حياته الحافلة، فعمل في عدة أماكن منها:

  • عضو الاكاديمية الالمانية للعلوم “ليوبولدينا”.
  • وعمل في الأكاديمية النرويجية للعلوم.
  • كما عمل في أكاديمية سان بطرسبرج للعلوم.
  • والأكاديمية البروسية للآداب.
  • بالإضافة إلى عمله في الأكاديمية للآداب.

قام نانسين بأول رحلة استكشافية قطبية في النرويج حيث يعد اول انسان اقترب من القطب الشمالي عبر التاريخ، وبدأ بدراسة علم الحيوان عام 1881 عند دخوله إلى الجامعة، وبعد تخرجه عمل في متحف برجن.

في عام 1919 تم تعيينه في منصب رئيس البعثة النرويجية في واشنطن كما عمل رئيسا للبعثة النرويجية في عصبة الأمم، في نفس ذات الوقت بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى.

عين بعد ذلك مفوض سام للاجئين في عصبة الأمم وكان ذلك في 1 سبتمبر من عام 1921، بعد ذلك تم منحه جائزة نوبل في السلام في عام 1922 وذلك بعد ما سمح للاجئين بالحصول على هوية شخصية.

بعد ذلك حصل على العديد من الجوائز مثل جائزة ترتيب القديس ستانيسلاوس من الدرجة الأولى، ثم حصل على وسام جوقة الشرف، وبعدها حصل على الوسام الملكي الفيكتوري.

ساهم نانسين بأبحاثه في عالم المحيطات وكذلك رحلاته العلمية والعملية في شمال الاطلسي في تطوير المعدات الأوقيانوغرافية الحديثة.

يمكنك أيضا قراءة More from author