تاريخ ميلاد الممثلة العراقية مريم حسين

مريم حسين ممثلة عراقية من مواليد المغرب في عام 16 سبتمبر 1988م، بدأت حياتها الفنية بالتمثيل في مسلسل الجيران عام 2009م، واستمرت بعدها في المجال الفني تقوم بالغناء وتقديم البرامج التلفزيونية.

ميلاد الممثلة مريم حسين

نبذة عن حياة مريم حسين

ولدت مريم في تطوان بمدينة المغرب، اسمها الكامل مريم حسين عويدات، من مواليد 16 سبتمبر 1988م، وهي عراقية الجنسية، متزوجة من فيصل الفيصل، ولديها من الأبناء طفلة تسمى أميرة.

بدأت مريم حياتها الفنية في عام 2009 بالمشاركة في مسلسل الجيران، وتعد الانطلاقة الحقيقية لها هي مسلسل الخادمة في عام 2011م، وفي نفس العام قامت مريم الخوض في تجربة الغناء، وطرحت أغنية منفردة بعنوان “من شفته”.

وفي عام 2012م بدأت مريم في أولى تجاربها في تقديم البرامج، وكان برنامج مسابقات بعنوان “كل يوم مريوم” والذي عرض على قناة اليوم، وقامت بتقديم الموسم الثاني من البرنامج في عام 2013.

أبرز الأعمال الفنية التي قامت بها مريم حسين

خلال مسيرتها الفنية قامت مريم بالعديد من الأعمال الناجحة، كما تنوع نشاطها الفني ما بين المشاركة في المسلسلات التلفزيونية والمسرح والغناء وتقديم البرامج، ونالت العديد من الجوائز.

من أبرز ما قدمت مريم للتلفزيون مسلسلات الجيران، أوراق الحب، ليلة عيد، بنات سكر نبات، غشمشم الجزء السادس، الخادمة، اول الصبح، عطر الجنة، أوراق من الماضي، البيت الكبير.

وكان نصيبها من الأعمال المسرحية مسرحيتان هما: الطرطنجي في عام 2011، دوحة قوت تالنت في عام 2012م.

اما عن الجوائز فقد نالت مريم جائزة أفضل ممثلة واعدة في عام 2011 عن دورها في مسلسل ليلة عيد، وجائزة أفضل ممثلة خليجية في عام 2012 عن دورها في مسلسل دروب الوفا.