Reese Witherspoon ريز ويذرسبون

كان لابد أن تصبح “ريز ويزرسبون” أحد نجمات التمثيل في هوليوود بعد أن ظهرت على شاشات التليفزيون مبكراً جداً من خلال عملها كموديل وهي لا تزال في السابعة من عمرها.

ولدت “ويزرسبون” في ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة الأميركية عام 1976، وكانت تقوم بأداء العروض وهي في عمر صغير للغاية حتى كان موعدها مع أول أفلامها من خلال فيلم The Man in the Moon عام 1991 أمام نجم الكوميديا “جيم كاري”، وكان عمرها وقتها 14 عاماً فقط، لتحصل على أدوار أخرى أكبر بعد ذلك مثل Jack the Bear وA Far Off Place عام 1993.

أرادت “ويزرسبون” أن تعلق التمثيل فترة من الزمن حتى تنتهي من دراسة الأدب الإنجليزي في جامعة ستانفورد، ولكن كل ذلك تبدد بعد حصولها على عرض للمشاركة في فيلم Fear عام 1996 أمام “مارك وولبيرج” لتبدأ رحلة النجاح الحقيقية في التمثيل، فاشتركت في العام نفسه في فيلم Freeway وقد حققت من خلالهما نجاحاً جعلها تحصل في السنوات السابقة على أدوار أكبر في أفلام أقوى.

قامت “ويزرسبون” بعد ذلك ببطولة فيلم Pleasantville عام 1998، ثم Election وCruel Intentions عام 1999.

أحدثت “ويزرسبون” في بداية الألفية نقلة كبيرة في أدوارها بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال فيلم Legally Blonde عام 2001، أتبعته بنجاح أكبر في العام التالي في فيلم Sweet Home Alabama، لتصل إلى ذروة تألقها عام 2005 في فيلم Walk the Line الذي استطاعت من خلاله الحصول على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دور رئيسي بالإضافة إلى جائزة الجولدن جلوب.

اشتركت “زيزرسبون” بعد ذلك في العديد من الأفلام المميزة أشهرها Four Christmases عام 2008، وHow Do You Know عام 2010، وThis Means War عام 2012 بصحبة “توم هاردي” و”كريس باين”.