تاريخ تأسيس مدينة باريس الحديثة

تأسست مدينة باريس الحديثة في مثل هذا اليوم من عام 951 م لتصبح بذلك العاصمة الفرنسية إلى الآن، ويرجع تاريخ باريس إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد، وكانت في تلك الأثناء تقع على ساحل البحر، وأول من سكنها كانت قبيلة تدعى باريسي لذا ترجع تسميتها بهذا الإسم.

باريس الحديثة

هي أكبر المدن الفرنسية والتي تم اختيارها أن تكون العاصمة الرسمية لفرنسا في مثل هذا اليوم في عام 951 م، وتقع في شمال فرنسا في منطقة إيل دو فرانس على ساحل نهر السين.

وتعتبر من أكثر المناطق الحضرية في أوروبا حيث يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، وأول من سكنها هي قبيلة باريسي وسميت باسمها الحالي نسبًة إليهم وتعني”الشعب العامل أو الحرفيون”.

لقبت باريس بعدة أسماء منها: مدينة الحب، عاصمة الموضة، ومدينة النور وهو الاسم الأشهر لها ويرجع السبب إلى شهرتها الواسعة كمركز للعلوم والفكر في عصر التنوير، إضافة إلى اعتمادها على نظام الإضاءة في الشوارع مبكرًا.

وفي النصف الثاني من القرن التاسع عشر عين نابليون الثالث البارون هوسمان الذي قام بإزالة جميع الأحياء التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وتم تحويلها بالكامل إلى مدينة حديثة.

 

مدينة النور العاصمة الفرنسية باريس

 

باريس وأشهر المعالم السياحية بها

تعتبر باريس من المدن الرائدة في العديد من القطاعات مثل قطاع الأعمال والمراكز الثقافية، إضافة ألى تأثيرها القوي في العديد من المجالات مثل السياسة، الإعلام، التعليم، الأزياء، الموضة، وغيرهم.

كل ما سبق جعلها من المدن الهامة عالميًا على مدار 2000 عام وإلى الآن، فهي تستضيف الكثير من الأحداث والمنظمات العالمية مثل منظمة اليونسكو، ومنظمة التعاون الاقتصادي، وغرفة التجارة الدولية،وغيرهم.

كما تحتوي على العديد من المناطق السياحية الشهيرة مثل : متحف اللوفر، ميدان الكونكورد، برج إيفل، وقوس النصر، قصر فرساي ومتحف اللوفر.

تعتبر ايضًا من أكبر مراكز الفن عالميًا فهي تحتوي على أكبر عدد من المتاحف التي تضم لوحات فنية لأبرز الفنانين عالميًا.

إضافة إلى ذلك تشتهر المدينة عالميا بالمطبخ،الذي ينال سمعة كبيرة تجذب إليه أشهر الطهاة على مستوى العالم.

 

أشهر المعالم السياحية في باريس