المكسرات واللفت والأفوكادو للوقاية من الإجهاض

كشفت دراسة علمية حديثة ، أشرف عليها باحثون أمريكيون ، أن تناول المكسرات واللفت والأفوكادو ، يساعد على حماية النساء من المعاناة من الإجهاض ، لأنها غنية بأوميجا 3 وفيتامين هـ.

ووجد العلماء أن نقص فيتامين E يمنع حصول الجنين على الطاقة الحيوية والعناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو ، وهذا يمكن أن يسبب تلف عصبي شديد ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الحمل.

وأوضح العلماء من جامعة أوريجون الأمريكية ، أن المرأة التى تخطط لتصبح حاملا يجب أن تستهلك الأطعمة التي تحتوي على المعادن أو تناول الملاحق الغذائية الغنية بأوميجا 3 أو المعروفة باسم الاحماض الدهنية  ” DHA “.

وأشار الباحثون إلى أنه عندما تعاني المرأة من نقص أحماض أوميجا 3 الدهنية ، يبدأ جسم الجنين في استخدام الجلوكوز لمنع والحد من الأضرار التى تحدث في الرحم ، وهذا يقلل من الطاقة ثم يمنع العديد من تكون الخلايا الجسدية والعصبية ، وبالتالى تمنع الدماغ من التكوين بشكل صحيح ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الحمل.

واكتشف العلماء أن النقص الشديد فى فيتامين  Eأو هـ ، هو المسئول عن 80 % من حالات الإجهاض ، لأن هذا الفيتامين لديه العديد من الأدوار البيولوجية ، وواحد منها فقط هو أنه مضاد للأكسدة .

يمكنك أيضا قراءة More from author