طرق التخلص من الهالات السوداء

قد تستيقظين بعد ليلة كاملة من النوم وأنتِ على استعداد لبداية يوم جديد، وبمجرد أن تنظري في المرآة تجدين هالات سوداء كبيرة تحت عينيك. 

ومع تقدمنا في العمر، تفقد بشرتنا قدرتها على التجدد والنهوض من جديد مما يسبب زيادة ظهور تلك الهالات السوداء مهما نمنا جيداً. في حين أن هناك العديد من العوامل التي تحدد ظهور تلك الهالات أم لا -من الجينات الوراثية لنمط حياتك -فالخبر السار هو أن هناك بالتأكيد طرق لتقليل ظهورها.

طرق التخلص من الهالات السوداء وفقاً لخبراء العناية بالبشرة:

1. تأكدي من أن الحساسية الموسمية أو البيئية ليست السبب في ظهور الهالات السوداء

حساسية الربيع والصيف والخريف يمكن أن تتسبب في آثار جانبية لا هوادة فيها مثل الهالات السوداء وانتفاخ العين التي تحتاج في بعض الأحيان للعلاج الطبي مثل مضادات الهيستامين عن طريق الفم والأنف. فمن الأفضل تحديد المواد المسببة للحساسية التي تساهم في الأعراض التي تحدث لكِ حتى تتمكنين من معرفة الكريمات والأدوية التي تساعد في تخفيف الآثار الجانبية.

مهما كنت تشعرين بالحكة فتجنبي فرك عينيك تحت أي ظرف، فلا يوجد شيء يسبب الهالات تحت العين أكثر -خاصة في أنواع البشرة الداكنة- من كسر الشعيرات الدموية الهشة في منطقة العين الناجم عن فرك الجلد بقوة.

2. احصلي على ثماني ساعات كاملة من النوم

بالتأكيد، السهر حتى وقت متأخر أمر ممتع، ولكن الحصول على ليلة نوم جيدة يؤثر كثيراً على شكل عينيكِ في الصباح. عدم النوم يتسبب في تمدد الأوعية الدموية حول العينين وبالتالي يتكون لون غامق تحت الجلد. “يؤدي التعب أيضا إلى انتفاخ وتورم العينين، مما يزيد من الهالات السوداء . أفضل وأول دفاع ضد عيون الباندا هو الحصول على ثماني ساعات نوم كاملة.

3. إجعلى كريم العين أول شيء يلامس عينيكِ في الصباح

منطقة تحت العين أكثر المناطق حساسية، رقة، وهشاشة عن بقية وجهك، وهذا يعني أنها تحتاج عناية اضافية. عند البحث عن كريم العين، قومي بشراء الذي يحتوي على الكافيين كمكون رئيسي. مما سيقطع شوطا طويلا في تقليل الانتفاخ تحت العين. بعد ذلك، استخدمي اصبعك للتربيت بلطف تحت عينيكِ وعلى جفونك بكريم التفتيح.

4. استخدمي واقي من الشمس، حتى إذا كنتِ معظم اليوم في المنزل

تخطي هذه الخطوة الهامة في روتين العناية بالبشرة قد يسبب ظهور الهالات السوداء . إن المنطقة الحساسة حول منطقة العين، حساسة جدا خاصة تجاه أشعة الشمس. التعرض لأشعة الشمس المفرط يجعل الجسم ينتج المزيد من الميلانين، والذي يسبب الهالات السوداء. لتجنب الحساسية وتهيج تلك المنطقة، تأكدي من أن التركيبة التي تستخدمينها لطيفة بما فيه الكفاية لمنطقة العين. 

عليكِ أيضاً ارتداء النظارات الشمسية خارج المنزل، فهي وسيلة أخرى لزيادة حماية عينيك والجلد المحيط بها من أشعة الشمس الضارة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author