وصفات طبيعية لإزالة حبوب الظهر

تعاني بعض النساء من وجود حبوب في الظهر ، وللتخلص من هذه المشكلة المزعجة ، إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة حبوب وبثور الظهر ، وهي كما يلي: 

1 ـ عصير الليمون :

يساعد عصير الليمون في تقشير البشرة والتخلص من الحبوب والبثور بشكل فعال جدا ، بسبب قدرته على التخلص من الجراثيم والبكتيريا المسببة للحبوب ، لذلك ينصح بأن يتم دهن الظهر بعصير الليمون ، وتركه طوال الليل ، ثم غسله في الصباح ، وسيتم ملاحظة نتائج فارقة بعد أسبوع من الاستعمال.

2 ـ العسل :

يساعد العسل في التخلص من البكتيريا والجراثيم ، كما أنه مضاد للالتهاب ، ويساهم في التخفيف من حبوب الظهر ، والتخفيف من الاحمرار ، كما أن العسل يترك البشرة جميلة وناعمة.

كل ما يجب القيام به هو دهن البشرة بالعسل وتركه قليلا ثم غسلها بعد ذلك .

3 ـ تجنبي ارتداء حمالات الصدر الضيقة :

ومن الضروري لتجنب ظهور حبوب الظهر ، هو أن يتم تجنب ارتداء حمالات الظهر الضيقة أو الملابس الضيقة ، لأن ارتداء مثل هذه الملابس ، يؤدي إلى تراكم العرق والمفرزات على البشرة ، مما يؤدي إلى عدم تهوية البشرة ، وبالتالي تظهر الحبوب والبثور.

4 ـ المواظبة على الاستحمام :

فمن الضروري أن يتم الاستحمام بصورة جيدة ويومية للمحافظة على نظافة البشرة ولتخلص من الخلايا الميتة والجراثيم التي تسبب ظهور البثور ، ومن الأفضل أن يتم فرك الجسم يوميا بواسطة الليفة المخصصة والصابون المضاد للحبوب ، وذلك لفتح مسامات البشرة وعلاج حبوب الظهر بصورة سريعة.

5 : خلطة الأفوكادو لعلاج حب الشباب :

للتخلص من حبوب الظهر ، من الممكن تجريب الخلطة التالية التي تساعد على تهدئة البشر المتهيجة والتقليل من الاحمرار والتخلص من الجراثيم.

كل ما يجب القيام به هو هرس نصف حبة من الأفوكادو ، في الخلاط ، ومزجها مع ربع كوب من الشوفان ، مع ملعقة إلى ملعقتين من العسل.

بعد مزج الخليط يتم وضع الخلطة على الظهر وفركه جيدا حتى يتم التخلص من الطبقة الميتة ، ثم تترك الخلطة على الظهر لمدة ربع ساعة إلى عشرين دقيقة ، ثم يتم غسل البشرة بالماء.

6 خلطة زيت شجرة الشاي :

من الأمور الفعالة للغاية في علاج الحبوب ، هي استعمال زيت شجرة الشاي المطهر للبشرة ، كل ما يجب القيام به هو مزج ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت شجرة الشاي ، في كوب من الماء ، ودهن الظهر بالخلطة ، وتركه ثم تكرير هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات ، على مدار اليوم ، ومن الأفضل أن يتم دهن الظهر أيضا قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

7 ـ خلطة القرفة والعسل :

يتم مزج ملعقة من القرفة مع ملعقتين من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون ، بشكل جيد ، ثم يتم دهن البشرة بالخلطة وتركها لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى عشرين دقيقة ، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء.

يجب أن تكرر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم ، حتى الحصول على النتائج المرغوبة .

يمكنك أيضا قراءة More from author