يترك عربة الفاكهة بدون بائع لكي يشتري الزبائن بأنفسهم

فاكهة بدون بائع
فاكهة بدون بائع

صورة لعربة فاكهة متروكة بدون بائع على مدار الساعة في مدينة المجاردة بمنطقة عسير ، قام صاحبها بوضع صندوق ليضع فيه المشترون الحساب ، واكتفى بتعليق لافتة مكتوب عليها ” أنا أثق بمجتمعي ” انتشرت بشكل كبير دفعت كثيرين البحث من يكون صاحب هذا الصورة.

وقال صاحب العربة ، ويدعى أبو وجد ، وهو موظف حكومي ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال ، إنه وفي البداية ، فكرت بتحسين دخلي ، وكنت أبحث عن عمل إضافي ، وبالصدفة كنت أتابع السيد خالد محمد ، صاحب مبادرة فرساي للاستشارات ، وكان يتحدث عن فكرة مشروع بيع الأمانة والثقة ، وتدور فكرته حول عرض منتجات للزبائن دون وجود البائع.

ويضيف ، فكرت جيدا بالفكرة وبدأت بتنفيذها ، في البداية واجهت صعوبات كون الفكرة جديدة ولم تلق تجاوبا ومع إصراري على استخراج الرخص للمشروع ، نجحت وتم تنفيذ الفكرة ، فقمت بتجهيز عربة لبيع الفواكه ووضع ميزان وورقة توضح قيمة الفاكهة حسب الأوزان ، كما يمكن للمشتري شراء قطعة واحدة إن رغب.

وأكد أبو وجد ، أنه خلال أسبوعين من افتتاح مشروعه لم يتعرض للسرقة أو التخريب ، على العكس تماما زاد ربحه ويجد بالصندوق مبالغ تفوق أحيانا قيمة المبيعات.

وأوضح أن ذروة البيع تبدأ من الساعة العاشرة مساء إلى صلاة الفجر ، وهذا يؤكد على أخلاق الشباب العالية وحسن أمانتهم ، ويدل على طبيعة المجتمع الطيبة فقط تحتاج لمن يقوم بإظهارها وتشجيعهم لإظهار الخير.

وقال ، إن شعب محافظة المجاردة والمملكة بشكل عام ، يتميزون بالأمانة وحب الخير ، ولا ننكر وجود أشخاص سيئين وهذا موجود في كل العالم لكن الخير يطغى .

فكرته كانت قد لاقت ترحيبا بين أبناء منطقته وثمنوا ثقته بهم ، ويقول ، أسعى لافتتاح مشروع آخر يحمل نفس الفكرة ويتمنى أن تعمم مثل تلك التجارب ، لغرس قيمة الأمانة في نفوس الشباب.