وفاة لورد سنودون عن عمر يناهز 86 عام

توفي لورد سنودون، الزوج السابق للأميرة الراحلة مارجريت (Princess Margaret)، في يوم الجمعة 13 يناير 2017 عن عمر يناهز 86 عام، ولقد أعلنت وكالة ” Camera Press” للتصوير والتي عمل معها لورد سنودون عن نبأ وفاته وذكرت في إعلانها أنه قد توفي بهدوء في منزله. قصر باكنجهام أعلن أن الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا والشقيقة الكبرى للأميرة مارجريت، قد تم إعلامها بنبأ وفاة لورد سنودون.

لورد سنودون ولد باسم أنتوني تشارلز روبرت أرمسترونج-جونز (Antony Charles Robert Armstrong-Jones)، ولقد تزوج من الأميرة مارجريت خلال الفترة ما بين 1960-1978، ولقد حصل على لقب إيرل سنودون بعد زواجه من الأميرة مارجريت.

لورد سنودون والأميرة مارجريت أنجبا خلال زواجهما طفلين: ديفيد لينلي (David Linley) وليدي سارة تشاتو (Lady Sarah Chatto).

حب لورد سنودون للتصوير بدأ منذ أن طالبا في مدرسة إيتون واستمر خلال دراسته في جامعة كامبريدج، ولقد رسب في امتحاناته النهائية في الجامعة العريقة وانتقل وهو في سن 21 عام للإقامة في لندن وأنشأ استديو تصوير خاص به. في عام 1956 كلف لمهمة التقاط صور لحفل عيد الميلاد الواحد والعشرين لدوق كنت، وتمت دعوته في وقت لاحق إلى قصر باكنجهام لالتقاط صور رسمية للعائلة المالكة البريطانية وكان من ضمنهم الأميرة مارجريت (Princess Margaret).

أعلن عن خطبة لورد سنودون والأميرة مارجريت في عام 1960 وتزوجا في شهر مايو من نفس العام وقضيا إجازة شهر العسل في منطقة الكاريبي وبعدها استقرا في الإقامة في قصر كينجستون.

بعد طلاق لورد سنودون من الأميرة مارجريت، تزوج لورد سنودون من زوجته الثانية لوسي ماري ليندسي-هوج (Lucy Mary Lindsay-Hogg) ولقد أنجبا خلال زواجهما طفلة واحدة وهي ليدي فرانسيس أرمسترونج-جونز (Lady Frances Armstrong-Jones)، ولقد انفصل الاثنان في عام 2000، بعد أن تم الكشف عن إنجاب لورد سنودون لابن من امرأة أخرى وهو وليام أوليفر كابل-ألكسندر (William Oliver Cable-Alexander) ولقد أنجبه لورد سنودون من محررة مجلة ” Country Life”، ميلاني كابل-ألكسندر (Melanie Cable-Alexander).

لورد سنودون هو والد لابنة أخرى تدعى بولي فراي (Polly Fry) ولقد أنجبها قبل وقت قصير من زواجه من الأميرة مارجريت.

يمكنك أيضا قراءة More from author