الثوم والرمان تنقي شرايين القلب

في السنوات الأخيرة زادت بشكل كبير أمراض القلب ومن أهم أسباب الإصابة بهذه الأمراض ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم أو الإصابة بانسداد الشرايين ، لذلك ينصح الأطباء الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي ، والإكثار من تناول الأطعمة التي تساعد تنظيف شرايين القلب والتي ذكر بعضها موقعStep to Health ومنها:

1 ـ الثوم:

للثوم استخدامات عديدة في الطب البديل ، كما أن له فوائد صحية فهو يحتوي على مادة تسمى الأليسين التي تحارب الجذور الحرة وارتفاع الكوليسترول في الدم ، كما أن الثوم يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز صحة الدورة الدموية والقلب والأوعية الدموية.

2 ـ الشوفان:

تؤكد الدراسات أن الشوفان له تأثير كبير على تنظيف شرايين وتعزيز صحة القلب ، كما أن الشوفان يمكن أن يقلل من قدرة الكوليسترول على التمسك بجدران الشرايين لأن به الألياف القابلة للذوبان.

3 ـ الفلفل:

يحتوي الفلفل على مضادات الأكسدة التي تحارب أكسدة الكولسترول السيء في الشرايين كما أن الفلفل يقلل خطر الاصابة بالجلطات والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، والعرضة للإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

4 ـ الليمون:

يحتوي الليمون على كميات عالية من فيتامين C وهو مضاد للأكسدة التي يمكن أن تقلل من ضغط الدم والتهاب الشرايين.

5 ـ الرمان:

يحتوي الرمان على المواد الكيميائية النباتية التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية وهذه المركبات تحمي نظام الدورة الدموية من أكسدة الدهون.

6 ـ زيت الزيتون:

زيت الزيتون من أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب وتحارب الكوليسترول في الدم.

يمكنك أيضا قراءة More from author