الروتين الليلي من أجل الحصول على نوم أفضل

بالتأكيد يعرف معظمنا أساسيات الحصول على نوم أفضل, لا تنظري إلى أي إلكترونيات أو تشاهد التلفزيون، لا تشربي الكافيين في وقت متأخر جدا، خذي حمام ساخن، وغيرها الكثير من الأشياء التي يقولها لنا الناس أن نفعلها مرارا وتكرارا.

ولكن حتى إذا اتبعنا هذه النصائح، فقد تستمر مشاكلنا في الحصول على نوم أفضل ، خاصة إذا كانت عقولنا مليئة بالتوتر أو القلق. ولكن لحسن الحظ هناك المزيد من الأشياء التي يمكننا القيام بها للتغلب على الأرق، والحصول على نوم أكثر راحة في الليل. 

المشروبات التي تساعد على النوم بشكل أفضل

المشروبات الساخنة رائعة للنوم، فهي قادرة على تهدئة الأعصاب وبالتالي التخلص من الأرق. وليس من الضروري أن يكون شاي البابونج.

– الشاي بالنعناع

الشاي بالنعناع رائع في التخلص من التوتر، والاسترخاء بعد يوم طويل. كما أنه يساعدك أيضا إذا كان لديكِ اضطراب في المعدة يسبب لكِ الأرق. 

– شاي زهرة الأقحوان ” “Chrysanthemum Tea

لقد استخدمت هذه الزهرة في العلاج الصيني القديم في تحقيق الهدوء والاسترخاء، وكذلك التخلص من الأرق.

يمكنك شراؤها من الانترنت، أو في من متاجر المواد الغذائية الصحية المحلية (في قسم الشاي والقهوة من متجر البقالة المجاور لك).

الوجبات الخفيفة التي تساعد على النوم بشكل أفضل

قد نلجأ إلى تناول الأطعمة المليئة بالسكريات بعد يوم طويل من العمل، وهذا بالضبط ما يسبب لنا الأرق. ولحسن الحظ، هناك وجبات خفيفة يمكنها أن تمدك بالشعور بالشبع وتساعدك على الحصول على نوم أفضل .

– الكربوهيدرات

الكربوهيدرات يمكنها أن تساعدك على الحصول على لنوم أفضل, مثل الفشار أو شيء أثقل قليلا مثل الخبز المحمص مع الزبدة. حيث أنها ترفع مستويات السكر في الدم مما يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية للنوم بجسمك.

– الموز والكرز

هذه الثمار رائعة لتعزيز النوم. فالموز يساعد على استرخاء العضلات لاحتواءه على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. وأيضا الأحماض الأمينية التي تساعدك على النوم. أما الكرز فهو واحداً من المصادر الغذائية القليلة الغنية بالميلاتونين. لذلك كل ما عليكِ فعله هو تناول ثمرة من هذه الفاكهة قبل النوم، وستشعرين بهرمونات النوم تتدفق في جسدك.

تهيئة عقلك للنوم بشكل أفضل

عندما يحين وقت النوم, يقوم عقلك بالتفكير في كل شيء لم يتمكن من التفيكر به من قبل، لأنك كنت مشغول جدا. ولكن لحسن الحظ هناك أشياء يمكنك القيام بها لتنقية عقلك وتهيئته للنوم.

– تقنية 4-7-8

كل ما عليكِ فعله هو التنفس لمدة 4 ثوان، حبس النفس ل7، ثم الزفير ل8. هذا الأسلوب يقلل من معدل ضربات قلبِك بسرعة ويسكن عقلك نتيجة تركيزك على عد الثواني. انها حقا طريقة رائعة يجب عليكِ تجربتها, إذا كنتِ تعانين من الأرق نتيجة تكاثر الأفكار ليلاً قبل النوم.

يمكنك أيضا قراءة More from author