نصائح لحماية أطفالك من الأنفلونزا

خلال تقلبات الطقس، يتعرض الأطفال لنزلات البرد والأنفلونزا، نتيجة لتيارات الهواء الباردة في الصباح الباكر، رغم ارتدائهم للملابس الثقيلة.

خلال تقلبات الطقس، يتعرض الأطفال لنزلات البرد والأنفلونزا، نتيجة لتيارات الهواء الباردة في الصباح الباكر، رغم ارتدائهم للملابس الثقيلة.

وأوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، استشاري الأطفال، زميل معهد الطفولة، جامعة عين شمس، بالقاهرة، أن الأنفلونزا تنتشر مع برودة الطقس نظرا للأجواء الباردة، ويزداد خطر الإصابة في الفئات العمرية المسنة، والأطفال أقل من 5 سنوات، وذوي الأمراض المزمنة الذين يعانون من الربو ونقص المناعة، والسكر، والقلب، والتهاب الشعب المزمن.

ويضيف من بين المضاعفات الأكثر شيوعا بين الأطفال عند الإصابة بأحد أدوار البرد، التهاب الأذن الوسطى والالتهاب الرئوي، وللقضاء عليه علينا العناية ببعض النقاط المهمة، وهي..

1ـ غسل اليدين بصفة مستمرة والعناية بالنظافة الشخصية.

2ـ عدم استخدام الأدوات الخاصة بالغير.

3 ـ الالتزام بتناول التطعيمات الخاصة بالأنفلونزا التي تكون في هذا الوقت من العام.

4 ـ تطهير الأم للأسطح قبل استخدامها مثل مقابض الأسانسير، والأبواب، والنوافذ، وأجهزة التليفون، وأجهزة التحكم المختلفة، وغيرها من الأشياء التي نستخدمها يوميا حتى لا ينتقل الفيروس عبر هذه الأسطح للآخرين.

5 ـ توفير المطهرات السائلة دائما بين يد الأطفال لغسلها بها وإبعادهم عن المرضى، وحال ظهور أعراض الإصابة بالبرد علينا البقاء في المنزل سبعة أيام حتى الانتهاء من الإصابة.

يمكنك أيضا قراءة More from author