أبوظبي تعزز مكانتها بـ أسبوع الطيران والفضاء 

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استقبل أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء في دورته الأولى الآلاف من المدراء التنفيذيين والعارضين وممثلي صناعة الطيران والفضاء في العاصمة الإماراتية، وذلك منذ انطلاقه الأحد 6 مارس 2016، معززاً من مكانة أبوظبي كمركز ريادي عالمي في قطاع الطيران والفضاء. 

وتعليقاً على ذلك، قال مبارك الشماسي، مدير مركز أبوظبي للمؤتمرات التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وأحد أبرز منظمي هذا الحدث: تفخر إمارة أبوظبي باستضافة مجموعة من أكبر الفعاليات رفيعة المستوى والمخصصة لقطاع الطيران والفضاء. ويعدالحوار البنّاء الذي يجرى حول مستقبل هذا القطاع خلال أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء دليلاً على مكانة أبوظبي كمركز رئيسي للطيران والفضاء.

ويشهد اليوم أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، والذييتضمن ستة فعاليات رئيسية، إطلاق معرض أبوظبي للطيران 2016، والذي يضم أيضاً مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لمهن الطيران إلى جانب معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر.

ويرحب هذا الحدث الذي تستضيفه “شركة أبوظبي للمطارات” بالآلاف من ممثلي الصناعة العالميين في مطار البطين الخاص لمناقشة وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال ابتكارات الطيران وأفضل ممارسات الشركات، وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

كما يتم اختتامالفعاليات الثلاثة الأولى من الأسبوع اليوم، وهي”معرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” 2016″ في دورته الثانية، و “معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب” الأولو “القمة العالمية لصناعة الطيران” الثالثة– والتيعقدت جميعها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وعمل كلاً من “معرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” 2016″ و “معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب”كمنصةحيوية فعالةلتعزيز العلاقات بين المصنعين والمشغلين عبر تكنولوجيا الأنظمة غير المأهولة ومعدات التدريب العسكرية، بينما جمعت”القمة العالمية لصناعة الطيران” الحصرية كبار المسؤولين التنفيذيين تحت سقف واحد لمناقشة أحدثجوانب الابتكار المستقبلية في الصناعة.

وسيتمكن زوار”أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء”من الاستمتاع بأجواء حماسية مع “سباق ريد بل الجوي”الذي يقام خلال يومي 11 و12 مارسبمحاذاة الكورنيش الخلاب لإمارة أبوظبي، حيث يجمع هذا الحدث الروح الحماسية العالية التي تميز مجال الطيران مع الطبيعة التنافسية للرياضة.