دعاء يوم عاشورا | أدعية يوم عاشوراء المستحبة المستجابة

دعاء يوم عاشورا أحد الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأفراد للتلفظ بها طوال الوقت في ذلك اليوم العظيم، فذلك اليوم هو أفضل أيام شهر محرم، يوافق ذلك العام يوم 18 أغسطس الجاري العاشر من محرم فهو اليوم الذي أنقذ الله تعالى موسى عليه السلام من فرعون وجبروته، لذا قد حثنا رسولنا الكريم على صيامه.

دعاء يوم عاشوراء

يوم عاشوراء أفضل أيام شهر الله المحرم وهذا ما ورد في السنة النبوية عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن فضل ذلك اليوم وحث المسلمين على صيامه لأنه يكفر ذنوب سنة ماضية، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: 

قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال “ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح هذا يوم نجى الله بني اسرائيل اليهود فصامه موسى، فقال: فأنا أحق بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه”.

دعاء يوم عاشورا
دعاء يوم عاشورا

أدعية يوم عاشوراء المستحبة

يستحب عن النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء الكثير في يوم عاشوراء حيث يكون مستجاباً وهذا بالأخص حين صيامه، حيث قال رسولنا الكريم:

اقرأ أيضًا: قص الشعر في المنام للنابلسي والبكاء عليه

أدعية يوم عاشوراء المستحبة
أدعية يوم عاشوراء المستحبة

 “ثلاث لا ترد دعوتهم الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم”.

لذا ومع اقتراب يوم عاشوراء فقد حرصنا على تقديم أجمل الأدعية المستحبة في ذلك اليوم، وهي:

“اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

“اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد”.

“اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة”.

“اللهم إني أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني”.

“اللهم إني أعوذ بك أن أضل وأُضل أو أزل وأُزل أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت”.

يمكنك أيضا قراءة More from author