خبير يكتشف رسالة من الشيطان عن حدث الخروج من الجنة

خبير يكتشف رسالة من الشيطان عن حدث الخروج من الجنة
خبير يكتشف رسالة من الشيطان عن حدث الخروج من الجنة

أعلن خبراء عن عثورهم علي قصيدة متوجة Acrostic من ملحمة جون ميلتون “الفردوس المفقود” Paradise Lost، التي نشرت قبل أكثر من 350 سنة ، وتوضح تلك الملحمة خطايا البشر الأوائل وكيف تحول الملاك إلى شيطان.

طبيعة الرسالة

 

مجموعة من خبراء جامعة “تافتس” الأمريكية ، تبين لهم رسالة شيطانية في الكتاب التاسع من الملحمة، حيث تجسد القصيدة كيف يقنع الشيطان حواء بأكل الفاكهة المحرمة، التي تقنع بدورها آدم بذلك، تشكّل الحروف الأولى لأسطر القصيدة كلمة “سقوط” FALL، ولكنها تقرأ بتكرار الحروف من أعلى لأسفل (من اليسار إلى اليمين) مرتين FFAALLAF، بينما تقرأ من أسفل لأعلى (من اليمين إلى اليسار) مرة واحدة.
ويقصد بالقصائد المتوجة هي القصائد التي تشكل الحروف الأولى من أسطر القصيدة كلمات إذا ما تمت قراءتها عموديا .

تفسير الخبراء للرسالة

فسر الخبراء تلك الرسالة بأن المرتين ترمز أولاهما إلى سقوط آدم وحواء، بينما ترمز “سقوط” الثانية إلى سقوط الشيطان نفسه.

كما أنهم يرون أن المقصود بهذه القصيدة المتوجة تحذير القارئ بأن هناك حدثا سيقع، وأن الثعبان على الرغم من محاولته الظهور بمظهر المتعاطف، إلا أن نواياه شريرة، ما يؤدي في النهاية إلى المأساة- وهي طرد الإنسان من الفردوس.

رسائل سابقة

 

يذكر أن القصيدة المتوجة FFAALLAF ليست الأولى التي اكتشفها الخبراء في هذه الملحمة بعد نشرها بعدة قرون، فقد تم اكتشاف القصيدة المتوجة SATAN عام 1977 ، وقد قارن الباحث هذا بالنص الأصلي ليبين للقارئ أن كل شيء ليس كما يبدو. نفس هذا الأسلوب استخدمه دانتي أليغيري والشاعر الروماني فيرجيل.

يمكنك أيضا قراءة More from author