Arnold Schwarzenegger أرنولد شوازينيغر

بدأ “شوازينيغر” حياته برياضة رفع الأثقال، واستغل هيئته الجسمانية ليقتحم عالم التمثيل، وبعد تحقيق النجاح في هذين المجالين انخرط في مجال السياسة ليعود بعد فترة قصيرة للتمثيل مرة أخرى.

ولد نجم هوليوود “أرنولد شوازينيغر” في النمسا، وكان لديه شغف بالرياضات البدنية العنيفة، فلعب رفع الأثقال ثم كمال الأجسام التي حصل من خلالها على لقب “مستر أوليمبيا” لكمال الأجسام 7 مرات، ولقب مستر “يونيفيرس” 5 مرات.

سافر “شوازينيغر” إلى الولايات المتحدة الأميركية ليبحث عن نفسه في هوليوود، ليشارك في البداية في بعض الأفلام التجارية التي تعتمد على مظهره الجسماني فقط والتي لم تحقق أي نجاح، حتى استطاع المخرج “جون ميليوس” استغلال قدراته التمثيلية بالشكل الأمثل من خلال فيلم Conan the Barbarian عام 1982 والذي يمكن اعتباره البداية الحقيقية له.

بعد هذا الفيلم مباشرةً، شارك “شوازينيغر” في أفلام متميزة أخرى بعيداً عن الطابع التجاري، فقام بفيلمه الأشهر The Terminator عام 1984، ثم Predator في 1987، ولم تقتصر أعماله على أدوار الأكشن بل كان هناك مكان للأفلام الكوميدية مثل Twins عام 1988، وKindergarten Cop عام 1990.

استمر “شوازينيغر” في القيام بالأفلام حتى عام 2013 عندما تم انتخابه كمحافظ لولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث أنه يمتلك الجنسية الأميركية بالإضافة إلى النمساوية، واستمر في العمل السياسي حتى عام 2011 ليعود إلى السينما مرة أخرى من خلال فيلم الأكشن المكون من جزئين The Expendables بالإضافة إلى أفلام انتهى منها تماماً وأخرى تعاقد عليها ليثبت أنه لا يزال قادراً على تأدية الأدوار التي كان يقوم بها دائماً رغم التقدم في السن.

فيلموجرافيا

The Last Stand

The Expendables 2

The Expendables

Around the World in 80 Days

The Rundown

Terminator 3: Rise of the Machines

Liberty’s Kids: Est. 1776 (TV series)

Collateral Damage

The 6th Day

End of Days

Batman & Robin

Jingle All the Way

Eraser

Junior

True Lies

Last Action Hero

Lincoln (TV movie)

Christmas in Connecticut (TV movie)

Terminator 2: Judgment Day

Kindergarten Cop

Total Recall

Tales from the Crypt (TV series)

Twins

Red Heat

The Running Man

Predator

Raw Deal

Commando

Red Sonja

The Terminator

Conan the Destroyer

Conan the Barbarian

The Jayne Mansfield Story (TV movie)

Scavenger Hunt

The Villain

The San Pedro Beach Bums (TV series)

The Streets of San Francisco (TV series)

Stay Hungry

Happy Anniversary and Goodbye (TV movie)

The Long Goodbye

Hercules in New York