ياسيمن ألين

ولدت الممثلة وعارضة الأزياء الإنجليزية التركية ياسمين كاي ألين في العاشر من يوليو عام 1989، في العاصمة البريطانية لندن، لأب إنجليزي يدعى “دودلي ألين” وأم إنجليزية من أصل تركي وهي المغنية والممثلة التركية الشهيرة “سونا يلدز أوغلو”، وتعد ياسيمن هي الإبنة الصغرى لعائلتها، ولديها شقيق أكبر منها يدعى “كان”.

في عمر الثلاثة أشهر انتقلت ياسمين مع عائلتها إلى العيش في مدينة اسطنبول التركية، وهناك أنهت ياسمين تعليمها في المرحلة الإبتدائية، ثم سافرت مع والدتها إلى استراليا في العاشرة من عمرها، وفي المرحلة الثانوية بدأت ياسمين في أخذ دورات في الفنون والرسم والسينما والتلفزيون والدراما، وكذلك أخذت دروسًا في اللغة اليابانية، وبدأت التمثيل في أفلام قصيرة. حصلت بعد ذلك على منحة لدراسة التمثيل من جامعة كوين لاند.

في عمر الثامنة عشر عادت مرة أخرى إلى تركيا، وحصلت على شهادة في دراسة المسرح من أكاديمية “موجدا جيزان للفنون” الشهيرة في تركيا.

وفي عام 2008 ظهر وجه ياسيمن ألين للمرة الأولى في تركيا كوجه إعلاني لماركة لوريال الشهيرة لمستحضرات التجميل.

في العام نفسه حصلت على دور في مسلسل “إليف” الذي كانت تقوم ببطولته والدتها النجمة سونا يلدز أوغلو.

شاركت بعد ذلك عام 2010 بدور صغير في المسلسل التركي الناجح “سنوات الصفصاف” والذي قامت ببطولته كلا من النجمتين بيلين كاراهان وأصلى انور.

 

تعد البداية الحقيقية للجميلة الشقراء ياسيمن ألين كانت من خلال مشاركتها عام 2013 في بطولة مسلسل “الرحمة” بجانب النجمة أوزجو ناميل” والنجم “إبراهيم شيليكوي” والنجمة “بورتشين ترزي أوغلو” وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في تركيا، واشتهرت ياسمين من خلاله بشخصية “إيرماك” التي قدمتها والتي اعتبرت بطاقة التعارف الحقيقية بين ياسيمن ألين والجمهور التركي.

قدمت في العام نفسه أول بطولة مطلقة لها وأول ظهور لها كذلك على شاشات السينيما من خلال فيلم “الماء والنار” والذي شاركها البطولة فيه النجم التركي “أوزجان دينيز”.

اعتبرت الشخصية التاريخية “دفنة هاتون “أخر زوجات الأمير بيازيد وأم أصغر أبنائه، التي قدمتها ياسيمن في الدراما الملحمية الشهيرة “حريم السطان” من أهم المحطات في حياة ياسيمن ألين والتي كشفت عن موهبة كبيرة تتمتع بها الممثلة الجميلة، وقد حصلت ياسيمن على جائزة أفضل ممثلة لعام 2014 عن دورها في ذلك المسلسل.

تحضر ياسيمن ألين حاليا لمسلسلها الجديد “مسألة شرف” والذي تقوم ببطولته بجانب النجم “كرم بوسين” والنجم “شوكرو أوزيلدر” ومن المقرر بدء عرضه على الشاشات التركية هذا الموسم.

أعمالها الفنية

إليف

سنوات الصفصاف

الأرض العالية

الحياة مستمرة

الرحمة

الماء والنار (فيلم)

القرن العظيم (حريم السلطان)

مسألة شرف

كلمات مفتاحية

ياسيمن ألين

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا