أنور خليل يشيد بتفرد مليحة في تناول القضية الفلسطينية تزامنًا مع الوضع الراهن

أجرى الفنان الأردني الكبير “أنور خليل” حوارًا صحفيًا تحدث خلاله عن مسلسله الأخير “مليحة” الذي يشارك بطولته مع عدد من النجوم والنجمات المصريين والعرب.

حيث يشارك “مليحة” في الماراثون الرمضاني الحالي 2024، وقد حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه على شاشات التلفزيون.

أنور خليل يشيد بنجاح “مليحة”

وأكد “خليل” أن المسلسل حصل على أصداء إيجابية على صعيد النقاد والإعلام وعامة الجمهور في مصر والوطن العربي.

وأشار إلى أن تلك الأصداء الإيجابية التي حصل عليها المسلسل الذي قام بإخراجه المخرج المصري “عمرو عرفة” وكتبته “رشا الجزار”، تبرهن على أهميته ونجاحه.

وقال “خليل” خلال حواره الصحفي: “مع تتابع عرض الحلقات تصدر العمل نسب المشاهدات ومواقع التواصل الاجتماعي لملامسته الوضع الراهن وجودة إنجازه”.

أنور خليل عن دوره في “مليحة”: الشخصية مرهقة لارتباطها بذاكرة الشعب الفلسطيني

وأضاف: “جلست مع المخرج قبل التصوير وتوافقنا حول أداء دور الجد “أبو عمّار” الذي يرحل مع أسرته من غزة إلى ليبيا عام 2000. محتفظاً بأوراق ومفتاح بيته قبل أن يفقد ولده وابنة أخيه خلال أحداث عام 2012، ويغادر مع “مليحة” وجدّتها إلى مصر على أمل العودة إلى فلسطين مجدداً”.

وتابع “أنور خليل” متحدثًا عن دوره في “مليحة” قائلاً: “الشخصية تطلبت جهداً نفسياً خاصاً الأكثر عمقاً وإرهاقاً لارتباطها بذاكرة لا تغادر الشعب الفلسطيني. ورحلات عدم الاستقرار، وفي مشهد انتقال الأسرة إلى أحد المخيمات في رحلتها الأولى تحوّل موقع التصوير إلى أجواء مؤثرة طغت على الجميع”.

انفراد “مليحة” بتناول القضية الفلسطينية

واعتبر الفنان الأردني “أنور خليل” أن تناول العمل للقضية الفلسطينية بتلك التفاصيل المباشرة والتي تعود إلى عقود ماضية وتجسد الحاضر في الوقت ذاته. إنما يحسب لفريق العمل والجهة المنتجة والقائمين على تنفيذه، حيث يتفرد العمل هذا العام بتناول تلك القضية الفلسطينية دراميًا تزامنًا مع الوضع الراهن في غزة.

وأكد “خليل” الذي يجسد دور جد الشابة “مليحة” خلال أحداث المسلسل. أن هناك تعاونًا كبيرًا بين فريق العمل بكافة مهامه، كما حرص الجميع على إنجاز ما يخدم ويواكب الوضع الراهن.

وعبر “خليل” عن سعادته بالترحيب الكبير الذي لمسه لعودته للدراما المصرية بعد غياب. حيث كان قد شارك في عدة أعمال درامية مصرية كان آخر مسلسل “في إيد أمينة” عام 2009.

فريق عمل مسلسل مليحة

يذكر أن مسلسل “مليحة” بطولة عدد من النجوم والنجمات على رأسهم الفنانة القديرة “ميرفت أمين” بمشاركة “أشرف زكي”، “حنان سليمان”. وكل من “دياب”، “أمير المصري”، “سيرين خاس”، “علي الطيب”، و “مروة أنور” والمسلسل من تأليف “رشا الجزار” وإخراج “عمرو عرفة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author