إياد نصار عن دوره في صلة رحم تجربة مرهقة نفسيًا واحتاج وقت للتخلص من صفات الشخصية

أطلق الفنان الأردني “إياد نصار” عدة تصريحات من خلال بعض اللقاءات الصحفية التي أجراها عقب نجاح مسلسله الأخير “صلة رحم”. الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان الجاري.

إياد نصار بعد صلة رحم: لست في أفضل حالاتي والتجربة مرهقة نفسيًا

حيث أكد أن دوره بالمسلسل ترك أثرًا نفسيًا كبيرًا عليه يحتاج إلى وقت للتخلص منه. فقد كانت التجربة مرهقة نفسيًا لدرجة كبيرة وما زال يعاني آثارها حتى الآن.

وقال “نصار” في تصريحاته: “أشعر أنني لست في أفضل حالاتي، وأحتاج إلى إجازة اضطرارية للتخلص من كل صفات الشخصية التي جسدتها”.

مضيفًا: “إن هذا التأثر النفسي شيء طبيعي، لكن الأمور ستكون على ما يرام فور ممارسة بعض التمارين لاستعادة الحيوية والتركيز في المشروع الفني المقبل”. ولفت “نصار” إلى أن حياته الواقعية مختلفة وبعيدة تماماً عن ملامح شخصيته في المسلسل.

صلة رحم لم يكن مستفزًا للثوابت رغم حساسية القضية

وقال “إياد نصار” عن “صلة رحم”: “رغم القضية الشائكة التي يتناولها العمل، إلا أنه لم يكن مستفزاً لأي ثوابت عند المشاهد، وهذا كان محسوماً منذ البداية. فقد تناولنا رأي الدين من قضية تأجير الأرحام، وكذلك موقف القانون، من خلال شخصية “حسام” الذي كان يدرك جيداً مدى حرمانية الأمر وتجريمه قانونياً. ورغم ذلك استمر في رحلته وتجربته الإنسانية”.

وأضاف “نصار” أن علاقته بالمسلسل بدأت منذ وقت مبكر حين كان لا يزال مجرد فكرة عبارة عن سطر واحد فقط.

وقال: “وقتها تلقيت عرضاً من الشركة المنتجة، وتحمست لها فوراً. وبعدها بدأت التحضير مع المخرج والمؤلف الذي شرع في صياغة الأفكار ووضع تفاصيل المشروع ثم كتابة الحلقات”.

أحداث مسلسل صلة رحم

وتدور أحداث مسلسل “صلة رحم” حول “حسام” الذي يعمل كطبيب تخدير والذي يجسد دوره الفنان “إياد نصار”. حيث يشعر “حسام” بالذنب تجاه زوجته “ليلى” التي فقدت جنينها، وأجرت عملية استئصال رحم، إثر تعرضها لحادث سير خلال وجودها في السيارة معه.

ليقرر “حسام” بعدها استئجار رحم امرأة أخرى لتحمل بويضات زوجته، التي قامت بتجميدها منذ فترة، ويواجه العديد من الأحداث والصراعات من أجل تحقيق هذا الحلم.

والمسلسل من تأليف “محمد هشام عبية”، وإخراج “تامر نادي” وبطولة كل من “إياد نصار” و “يسرا اللوزي” و “أسماء أبو اليزيد” و “ريام كفارنة” و “محمد جمعة”.

وقد عبر الفنان “إياد نصار” عن تفاعله مع تصدر المسلسل “محركات البحث حيث قال: “هذا الأمر لا يشغلني. إنما أقيس نجاح العمل من خلال ردود فعل الناس في الشارع ومدى تفاعلهم مع الشخصية”.

صلة رحم يحقق المعادلة الصعبة

وأضاف مؤكدًا: “أن المسلسل حقق المعادلة التي تتمنى كل الأعمال الفنية تحقيقها، وهي النجاح الجماهيري وإشادات المتخصصين والنقاد، فأنا سعيد بهذا النجاح الذي كنا نسعى له، وعملنا من أجله”.

وعن اختلاف الأدوار الفنية التي يقدمها وتطورات مراحل مشواره الفني قال “إياد نصار”: “إنّ هذا شيء طبيعي، لأن التطور الذي أحققه ينقلني من منطقة لأخرى. وأختار الأدوار المهمة والمؤثرة فقط.

في المقابل لا أسمح لهذا النجاح أن يعطلني أو يخوفني، بمعنى أنني لن أبحث عن مشروعات فنية ذات مستوى أعلى من (صلة رحم). لكن سأحافظ على عهدي مع الجمهور، في تقديم أعمال تحترمهم طوال الوقت”.

وكشف “إياد نصار” حقيقة ما تردد عن مشاركته في الجزء الثالث من فيلم “الفيل الأزرق” المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة. موضحاً أنه تلقى عرضاً للمشاركة بالفعل، لكنه لم يحسم موقفه النهائي حتى الآن.

كما تحدث “نصار” عن البطولة المطلقة من وجهة نظره، والتجارب التي يتحمس لتقديمها، قائلاً: “يجب أن تكون الشخصية مؤثرة وذات مضمون، وأن يكون هناك مساحات للزملاء كلهم”.

يمكنك أيضا قراءة More from author