رقوج يشهد نجاحًا كبيرًا وإشادة من النقاد

عبر الفنان التونسي “صابر الوسلاتي” عن سعادته بنجاح مسلسل “رقوج” الذي يعرض خلال الماراثون الرمضاني الحالي. والذي يقدم “الوسلاتي” من خلاله دور “الديناري” وهو مسؤول تونسي فاسد ومرتش مشيرًا إلى أن الشخصية لاقت قبولاً من العديد من المشاهدين.

أبطال رقوج يحكون عن تجربتهم المختلفة

ويرى “الوسلاتي” أن تقمصه لشخصية جديدة عليه بهذا الشكل ومختلفة بالنسبة له سيفتح له آفاقًا جديدة، مشيرًا إلى إمكانية طرح جزء ثان من المسلسل.

وقال “الوسلاتي” أنه بالرغم من المكان الذي يمتاز بخيرات عديدة والذي أطلق عليه “رقوج” إلا أن قاطنيه يعانوا من الفقر والفساد والتهميش. حيث يقوم المسلسل على فكرة ثنائية الخير والشر.

من جانبه، أكد الفنان “وليد عيادي” الذي يجسد شخصية “يوسف” وهو مثال الشباب المتقاعس في المسلسل. على أن المسلسل يحمل قيمة جمالية كبيرة مشيرًا إلى أنه لوحة فنية جمعت بين الخيال والفانتازيا وشارك فيها جميع شخصيات العمل.

وقال “عيادي” أنه رفض من قبل المشاركة في الأعمال التلفزيونية بسبب المشاريع التي قدمت له وأنه لم يكن مقتنع بها.

وقد لاقى المسلسل التونسي “رقوج” إشادة واسعة من قبل النقاد التونسيين بفضل جمالية الصورة والإخراج وقوة النص.

حيث يرى العديد من النقاد أن المسلسل عبارة عن لوحة فنية كاملة نجح في رسمها “عبد الحميد بوشناق” ليقدم عملاً فنيًا جديدًا بالنسبة للمشاهد التونسي.

سمير الوافي عن رقوج: سيتعلم منه المحسوبين على التمثيل

من جانبه، قال الإعلامي والناقد التونسي “سمير الوافي”: “إن المسلسل ينتهى قريبًا ويترك معاني ورموزًا وصورًا ودروسًا في فن التمثيل وقواعد التقمص. حيث سيتعلم منه العديد من المحسوبين على التمثيل كيف يكونون ممثلين جديرين بصفتهم النبيلة ومهنتهم الراقية. أي لا يحفظون النص فقط بل ينفخون فيه روحًا ويعطونه حياة ويصنعون منه معاني”.

وتابع قائلاً عن المسلسل: “ورغم أن الجمهور العريض وجده عسير الهضم في رمضان بسبب رمزيته المفرطة ودسامة حواراته وثقل نسقه. ورغم أن السيناريو كان مشفرًا أحيانًا ويتطلب تفكيرًا وليس فهمًا سطحيًا، لكنه حظي بإعجاب الناس”.

وينتمي المسلسل إلى نوعية الكوميديا السوداء حيث يتناول نقد قضايا اجتماعية وسياسية ويستخدم الكوميديا كسلاح لتعرية الواقع. والكشف عن معاناة المواطن أمام غلاء الأسعار وتغوّل الفاسدين وانتشار ظاهرة التهريب ومن خلال نصوص ومشاهد تضحك المتفرج.

فريق عمل مسلسل رقوج

و “رقوج” هو مسلسل تونسي يُعرض منذ بدء شهر رمضان على تلفزيون “نسمة” (خاص) من إخراج “عبد الحميد بوشناق”. وهو من بطولة “عزيز الجبالي” و “ياسمين الديماسي” و “البحري الرحالي” و “صابر الوسلاتي”.

وتدور أحداث المسلسل في منطقة تونسية أطلق عليها صاحب العمل اسمًا من محض الخيال “رقوج” في تجسيد مصغر لما تعيشه تونس من فساد ومحسوبية وإجرام.

يمكنك أيضا قراءة More from author