أشهر أفراد العائلات الملكية الذين قدموا اعتذارًا علنياً عن أخطائهم

رغم غرابة الموقف والتعجب مما فعلته أميرة ويلز كيت ميدلتون قبل أيام حينما قدمت اعتذاراً شخصياً بسبب الارتباك الذي أحاط بالصورة التي نشرها حساب ويلز بمناسبة عيد الأم، والتي ظهرت فيها مع أطفالها الثلاثة، فقد اعترفت كيت بأنها أجرت بعض التغيرات على الصورة مما جعلها تبدو غير حقيقية، لدرجة أن وكالات أنباء كبيرة حذفتها من أرشيفها بعد النشر، بسبب التلاعب بها

وقد أكدت ميدلتون في بيان لها : أنها مثل العديد من المصورين ، أقوم أحياناً بإجراء تجارب التعديل على الصور، كما أنها أضافت بالقول بتقديم اعتذارها عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركتها.

من الجدير بالذكر ليست هذه المرة الأولى التي نرى فيها اعتذارات عن أفراد من العائلة الملكية، إذ إن هناك عدداً من الاعتذارات الشهيرة لأفراد الأسرة الحاكمة، وإليك أهمها.

 _ دوقة إدنبره1

أرسلت دوقة إدنبره، اعتذاراً مكتوباً بخط اليد إلى الممثل الكوميدي فرانك سكينر بعد لقائهما في

ديسمبر 2022، إذ كانت قد أدلت ببعض التعليقات الانتقادية بعد مشاهدته وهو يؤدي بعض العروض.

2 _ الأمير هاري

اعتذر الأمير هاري، من ميغان ماركل، عن حضوره حفلة تنكرية ارتدى فيها الزي النازي في يناير 2005، وتصدرت الصورة عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم.

3 _ سارة دوقة يورك

اعتذرت دوقة يورك عن قبول أموال من جيفري إبستين المدان بارتكاب جرائم عدة، وقد أكدت بالقول: أنا أشعر بأسف عميق لتورط جيفري إبستين معي بأي شكل من الأشكال، مشيرةً إلى أنها نادمة جداً على ذلك.

 _الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما ملكة هولندا4

أصدر أفراد العائلة الملكية الهولندية اعتذاراً شخصيًا على تويتر بعد انتهاكهم لإرشادات التباعد الاجتماعي أثناء إجازتهم في جزيرة ميلوس اليونانية في أغسطس 2020.

وجاء في رسالة على حساب وسائل التواصل : بالطبع كان يجب علينا فعل ذلك. لأن الامتثال لقواعد كورونا أمر ضروري أيضاً أثناء العطلة للسيطرة على الفيروس

 _ الأمير وليام5

اعتذر الأمير وليام نيابة عن زوجته كيت ميدلتون عندما ألغت رحلة منفردة إلى مالطا في سبتمبر 2014، وحضر الأمير وليام احتفالات عيد الاستقلال في مالطا بدلاً من الدوقة التي كانت تعاني اثناء الحمل.

6 _الأمير فيليب

أرسل الأمير الراحل فيليب زوج الملكة الراحلة اليزابيث، خطاب اعتذار إلى إحدى النساء المتورطات في حادث سيارة معه في ساندرينجهام في يناير 2019.

7 _ الملكة ماري ملكة الدنمارك

اعتذرت الأميرة ماري عن انتهاكها لإرشادات الصحة الدنماركية بعد أن صافحت أحد الأشخاص في حوض أسماك غرينا البحري في أغسطس 2020. وأعربت ولية العهد الأميرة عن أسفها، مشيرةً إلى أنه يتوجب عليها الالتزام بالتوصيات التي أعلنت في ذلك الوقت.

يمكنك أيضا قراءة More from author