ظافر العابدين أنف وثلاث عيون حسن علاقتي بالسينما وسأعود للدراما بنفس الثقل

حل الممثل التونسي “ظافر العابدين” ضيفًا على الإعلامية “لميس الحديدي” من خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه على قناة “أون” في لقاء تحدث من خلاله عن آخر أعماله فيلم “أنف وثلاث عيون” المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير “إحسان عبد القدوس” والتي تم تقديمها من قبل من خلال فيلم يحمل الاسم ذاته عام 1972.

والفيلم الحالي معالجة درامية معاصرة للسيناريست “وائل حمدي” ومن إخراج “أمير رمسيس” وتدور أحداث الفيلم حول د. “هاشم” جراح التجميل ذائع الصيت، في منتصف الأربعينيات من العمر حيث وصل إلى ذلك السن دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، على مر السنوات اقترب جدًا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عامًا.

وتحدث “ظافر العابدين” عن الفيلم مؤكدًا أن هذا الفيلم حسن علاقته بالسينما وأنه لابد وأن يعود للدراما بنفس القوة حيث قال: “بعد فيلم أنف وثلاث عيون علاقتي بالسينما تحسنت لأن الأعمال الكثيرة التي قدمتها  في عدد من البلدان قلصت مسيرتي الفنية بعض الشيء لضيق الوقت لكن الفيلم حسن علاقتي بها”.

وأوضح “العابدين” سبب تراجعه وقلة أدواره قائلاً: “كل عمل أقوم بأدائه لازم أكون بحبه وده خلاني قليل الشغل في السينما لكن مش مهم لأني لازم أحب العمل ويحقق لي إضافة وقيمة لازم يكون فيلم أحب أشوفه في السينما لازم يبقى فيه شغف وحب”.

وأضاف قائلاً: “الدراما لازم ارجعلها بنفس الثقل السابق، وهرجع حسب المشروع وخلال السنوات الأخيرة كان عني حلم الإخراج والكتابة، وبالفعل قدمت فيلمي غدوة، وإلى ابني، حلم الإخراج بالنسبة لي  قديم منذ 20 عامًا ولدي طموح أن أقوم بأشياء أخرى”.

وعن فترات حياته السابقة وانتقاله من لاعب كرة قدم إلى ممثل ثم مخرج قال “ظافر العابدين”: “النقلات في حياتي من لاعب كرة لممثل ومخرج تمثل لي فكرة “عيش الحلم” وأن يكون كل يوم هناك شغف لأني كل يوم الصبح أحب أكون “فريش” أفكر في الشغل كأنه أول يوم ومش بزهق عندي شغف كل يوم”.

وأستكمل “ظافر العابدين” حديثه قائلاً: “لازم الإنسان يكون عنده طموح ورؤية دائمة إلى الأمام لأن الإنسان عندما يفكر فقط في الحاضر كيوم بيومه يكون فقط يحل مشاكل يومية ويقضي على الطموح الحقيقي، لكن الحلم على المدى البعيد يجعل المشاكل اليومية بسيطة ستعبر خلال الطريق في التنفيذ للحلم”.

يذكر أن فيلم “أنف وثلاث عيون” من بطولة النجوم “ظافر العابدين”، “صبا مبارك”، “سلمى أبو ضيف”، “أمينة خليل” التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، “جيهان الشماشرجي”، “صدقي صخر”، “سلوى محمد علي”، “نبيل ماهر”، “نور محمود”، “نورا شعيشع”، “كريمة منصور”، “رمزي العدل”، “حسن العدل”، والطفل “سليم مصطفى”.

يمكنك أيضا قراءة More from author