مؤلف أغنية 3 ساعات متواصلة الأغنية عصرية جدًا وطارق الشناوي يعلق أقل أغاني روبي جرأة

رفض المؤلف والملحن “عزيز الشافعي” التعليق على الجدل الذي أثير حول أغنية “روبي” الجديدة والتي تحمل عنوان “3 ساعات متواصلة” باعتباره مؤلف وملحن الأغنية حيث يرى “الشافعي” أن الأغنية لا تحمل أي شيء مخالف بل إنها حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وقال “عزيز الشافعي” في تصريحات له: “الأغنية عصرية جداً، وتحمل مضموناً ومتعة، وتطلبت جهوداً ضخمة في الكواليس”، لافتاً إلى أن “تصدر الأغنية محركات البحث وموقع يوتيوب، يُعد أكبر دليل على نجاحها”.

ومن جانبه يرى الناقد الفني “طارق الشناوي” أن أغنية “3 ساعات متواصلة” هي أقل أغاني “روبي” جرأة حيث علق على كلمات الأغنية قائلاً: “أرفض المزايدة، وإصدار أحكام أخلاقية على أي مصنف فني، فإذا فتحنا هذا الباب لن نستطيع إغلاقه، وسوف نجد أن أغلب الأغاني متهمة بالإسفاف”.

وتقول كلمات الأغنية: “ما تيجي حبة نستخبى من البشر .. من السواد اللي انتشر .. من العزول اللي مزاولنا وياما في أمورنا اتحشر”.

وقد علق المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية الدكتور “محمد عبد الله” على الجدل الحاصل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” حيث قال: “أن أغنية روبي الجديدة سببت حالة من الاهتمام الكبير بين المواطنين وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف قائلاً: “أن دورنا مراقبة هل تم الحصول على موافقة المصنفات الفنية، وهذا الأمر بموجب القانون، وهذا الكلام ليس رأيًا شخصيًا ولكن قانونًا نعمل ونتحرك وفقا له”، مضيفًا: “إن قطاعات كثيرة من الجمهور تشعر بحالة من الانزعاج بسبب تنافي الأغنية مع الذوق العام والقيم الأخلاقية للمجتمع المصري”.

ونفى “عبد الله” تسجيل الفنانة “روبي” ضمن فئة المطربين بنقابة المهن الموسيقية، قائلاً: “روبي لا تصنف على أنها مطربة بل مؤدية تؤدي الأغاني، ومن يصنف كمطرب لا بد أن يملك قدرات فنية كبيرة في الطرب”.

وأشار إلى تولي جهاز المصنفات الفنية مسئولية مراقبة نصوص الأغاني بموجب القانون، متسائلاً: “أين دور المصنفات الفنية، من المفترض قبل تسجيل المطرب لأي أغنية أن يحصل على موافقة بالكلمات من المصنفات”.

يمكنك أيضا قراءة More from author