نقيب الموسيقيين يتعرض لوعكة صحية شديدة تلزمه الفراش

كشف نقيب الموسيقيين الفنان والمطرب “مصطفى كامل” عن تعرضه لوعكة صحية شديدة ألزمته الفراش طوال الفترة الماضية، حيث أعرب “كامل” عن إصابته بنزلة برد حادة أثرت على مفاصل قدميه والحالة الصحية له بشكل عام.

وأعلن “كامل” عن تعرضه لتلك الوعكة الصحية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث كتب منشورًا قال فيه: “الإخوة والأحباب والزملاء … شكراً لكل من اتصل بي أو أرسل رسائل للاطمئنان ولم أتمكن من الرد عليه طوال الفترة الماضية نظراً لمروري بأزمة صحية شديدة ألزمتني الفراش ومتابعة الأطباء يومياً … الحمد لله رب العالمين اللهم اشفنا واشف مرضانا جميعاً”.

وقد قدم “مصطفى كامل” إعتذارًا لكل من حاول التواصل معه وعجز عن الرد عليهم، كما شكر جمهوره وكل من حرص على الاطمئنان عليه عن قرب من أصدقاؤه وأقاربه، وقد تم تشخيص المرض الذي أصيب به “كامل” على أنه “إلتهاب مفصلي فيروسي” وهو يعتبر نوع حاد من أنواع التهاب المفاصل.

ووفقًا لتصريح أستاذ المناعة وأمراض الدم الدكتور “عبد العظيم الحفني” فإن نزلات البرد الشديدة تتسبب في بعض الأعراض المتعارف عليها كارتفاع في درجة حرارة الجسم، والتعب والوهن، والكحة وما شابه ذلك، كما يقوم الجسم بإفراز مواد كميائية والأجسام المناعية  لتقوية الجهاز المناعي وحمايته من التعرض لأي مشاكل أو مضاعفات ناتجة عن نزلة البرد الشديدة، تتسبب في التعرض لألم في عضلات وعظام القدمين، مما يتسبب في عدم قدرة المصاب علي ممارسة حياته بشكل طبيعي.

كما أوضح أن هذا المرض يعتبر شكل حاد من التهاب المفاصل والعظام، الناتج عن تعرض الشخص للإصابة بعدوي فيروسية، كنزلات البرد الشديدة، ولكن هذه الحالة تعتبر نادرة الحدوث والإصابة.

كما أشار إلى أن علاج التهاب المفاصل الفيروسي يتم عن طريق أخذ مضادات الالتهاب والمسكنات لتحسين الحركة والقدرة عليها إلا أن العامل الرئيسي في سرعة العلاج هي الراحة التامة للمريض.

يذكر أن نقيب الموسيقيين كان قد تعرض لحادث سير منذ فترة تحطمت على إثره سيارته حيث كان قد أعلن عن وقوع الحادث عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث نشر مجموعة من الصور لسيارته المحطمة وعلّق عليها قائلاً: “الحمد لله … قدّر الله وما شاء فعل”.

كما صرح في وقت لاحق قائلاً: “الحمد لله أنا بخير ولم أتعرّض لأي إصابات، لكن السيارة تحطّمت”.

يمكنك أيضا قراءة More from author