وفاة طليقة مدحت صالح وحالة من الحزن تخيم على مراسم تشييع الجثمان

انتقلت إلى الرفيق الأعلى الكاتبة “ليلى صديق” صباح أمس الاثنين وسط موجة من الحزن والأسى خيمت على الوسط الفني، حيث أعلن خبر وفاتها الكاتب والسيناريست “عبد الرحيم كمال” من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث نعاها في منشور له قائلاً: “وماتت السيدة المحترمة الصديقة الراقية الغالية بنت الأكابر ليلى يوسف صديق، ماتت ابنة المناضل العظيم الكريمة المحبوبة الهانم ست الهوانم”.

رحلت “ليلى صديق” بعد صراع مع المرض، إذ تدهورت حالتها الصحية في الأيام الماضية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، “ليلى صديق” هي طليقة الفنان والمطرب الكبير “مدحت صالح” الذي ظهر عليه الحزن والتأثر لرحيلها أثناء مراسم تشييع الجثمان، وحضر المراسم عدد كبير من النجوم والنجمات من بينهم “فيدرا”، “سامح الصريطي”، والمنتج “محمد العدل” والموسيقار “عمرو سليم”، والاستايلست “ريم العدل”، والسياسى “حمدين صباحى”، بجانب أفراد أسرة وأقارب الراحلة.

وقد كشف الفنان “فيصل خورشيد” عن موعد عزاء الراحلة “ليلى صديق” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث قال: “بإذن الله عزاء ليلى صديق يوم الأربعاء بمسجد الشرطة بأكتوبر من الساعة خمسة للتاسعة قاعة الوهاب”.

وقد حرص عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما على تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيدة كما كتب بعضهم منشورات النعي عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم المخرج “خالد يوسف” الذي عبر عن حزنه الشديد من خلال منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث قال: “رحلت صديقة العمر النقية ليلى صديق، برحيلك يا ليلى تذهب معك أجمل الأيام، وتبقى بعدك أغلى الذكريات وسنحكي دائما عن سيرتك الطيبة ومواقفك النبيلة، قلبي معك يا هانيا وشد حيلك يا أدهم”.

وكانت “ليلى صديق” قد تعرضت لوعكة صحية خلال الفترة الماضية وطالب أصدقائها ومتابعيها بالدعاء لها عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الكاتبة الراحلة “ليلى صديق”، ابنه البكباشي “يوسف الصديق” من الضباط الأحرار والذي كرمه الرئيس السيسي بمنحه قلادة النيل، وهي طليقة المطرب الكبير “مدحت صالح”، وأم “هانيا” والمخرج “أدهم مدحت صالح”.

ومن الجدير بالذكر أن “مدحت صالح” تم تكريمه مؤخرًا فى افتتاح الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي “الأمير أباظة” والتي أقيمت فى الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الماضى، وسلمت “صالح” الجائزة الفنانة “نرمين الفقى”.

يمكنك أيضا قراءة More from author