حالة من الجدل داخل الوسط الفني بسبب الأزمة بين محمد سلام وبيومي فؤاد

بعد الأزمة التي شهدها الوسط الفني بين النجمين “محمد سلام” و “بيومي فؤاد” بسبب هجوم الأخير على “سلام” والتلفظ بكلمات غير لائقة عنه بعد انتهاء اليوم الأول من عرض مسرحية “زواج اصطناعي” خلال موسم الرياض، هاجم الكثيرين “بيومي فؤاد” بسبب انتقاده لـ “سلام” وعبروا عن استياءهم الشديد لما قاله.

وكان من بينهم المخرجة “كاملة أبو ذكري” التي انتقدت “بيومي فؤاد” بكلمات قاسية وحادة ولكنها لاقت استحسانًا من قبل الجمهور وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالت “أبو ذكري” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه .. لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام، وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك، وبعد كده تأخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن، فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة”.

واستكملت قائلة: “ولما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهه دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساءه، وتقولي الفن .. يبقى معنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة .. أنتم آخر ناس تتكلموا عنها”.

وفي السياق ذاته، دافع المنتج “حمادة اسماعيل” عن الفنان “بيومي فؤاد” حيث رد على المخرجة “كاملة أبو ذكري” من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “عمرو أديب” عبر برنامج “الحكاية” وقال “إسماعيل” خلال مداخلته: “في مخرجة وتهين بيومي فؤاد مش هنخاف، وما يقدم لنا هنا كبير”، وتساءل: “هي السعودية أصبحت إسرائيل يعني؟”.

وتابع: “بتخوفونا ليه كل حاجة في المملكة بتتقدم على أعلى مستوى، وجميع الفنانين المصريين احتفاء كبير، لو هي أصبحت إسرائيل قولولنا، السعودية طول عمرها داعمة لمصر”.

واستكمل “حمادة اسماعيل” قائلاً: “الفنان المصري أول من يكرم، والناس تستقبلنا بأسلوب لائق ومرحب وبشهادة أي فنان مصري، واللى بيحصل حاليًا تخويف، بتخوفونا ليه؟ إيه الغلط اللى بيعمله الفنان”.

وأضاف: “الفنان بيقدم شغله، بيجي المملكة يكرم في أي حدث ويحصل الفنان على فرص في عمله، ومن حقه أن يقدم الشكر، وده بيحصل في كل البلاد العربية”.

واختتم حديثه قائلا: “فجأة الناس تطلع تهاجم بشكل صارخ ليه؟ قال إيه غلط، وأي فنان مش عنده رأيه مش عايز يطلع في أي فترة ومش عايز يقدم شغله هو حر، لكن أن الناس تتفق معاه ومحدش يشتغل ليه؟ الكل عارف الحالة الاقتصادية”.

يذكر أن هجوم “بيومي فؤاد” على النجم “محمد سلام” جاء بعد اعتذار الأخير عن المشاركة في موسم الرياض من خلال مسرحية “زواج اصطناعي” والتي كان يشارك بطولتها مع “مي عز الدين” و “بيومي فؤاد” معللاً ذلك بأنه لا يستطيع أن يقوم بالرقص والغناء وإضحاك الناس بينما يموت الأطفال والنساء والمدنيين في غزة جراء الاعتداء الإسرائيلي الغاشم.

وقال “بيومي” في هجومه المثير للجدل: “من حقك أنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك، إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم إحنا بنقدم فننا المصري إنتوا بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدًا شيء عظيم أني أخرج اتصور مع شاب سعودي ومع سيدة سعودية وهي تعلم أني مصري أنا بشرف بلدي”.

وأضاف: “أنا فنان مصري وليا الشرف جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف عشان نقدم فننا”.

يمكنك أيضا قراءة More from author