“ياسمين صبري” تساند القضية الفلسطينية وتنضم للهلال الأحمر المصري

دعت الفنانة والممثلة المصرية “ياسمين صبري” للوقفة التضامنية مع الفلسطينيين التي تمت أمام منصة الجندي المجهول بمدينة نصر بالقاهرة عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “إكس” حيث كتبت قائلة: “وقفة تضامنية لإخواننا في غزة من أجل وقف الدماء والتنديد برفض تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، حفظ الله الأمة العربية”.

وحرصت “صبري” على حضور الوقفة التضامنية ضمن عدد من الفنانين بالإضافة إلى جموع الشباب من الشعب المصري، كما أعلنت عن انضمامها وتطوعها مع مؤسسة الهلال الأحمر المصري حيث ظهرت خلال الوقفة مرتدية الزي الخاص بهم وتطوعت لتجهيز المعدات الطبية والمنتجات الغذائية تمهيدًا لإرسالها إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وتظهر “ياسمين صبري” تضامنًا واضحًا مع الأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الأحداث الأخيرة والهجوم الغاشم على غزة فكتبت في بداية الحرب: “كل الحب والدعم والدعاء لأشقائنا في غزة”، ثم كتبت: “اللهم احفظ أطفال ونساء وشيوخ ورجال أهل غزة الأبرياء والطف بهم”.

وعن قصف المستشفى المعمداني والذي أسفر عن سقوط أكثر من ٥٠٠ شهيدًا كتبت “ياسمين”: “لا حول ولا قوة الا بالله”.

وعلى صعيد آخر، أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان “أشرف زكى” نقيب الممثلين بيانًا صحفيًا تدعم فيه قرارات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” تجاه القضية الفلسطينية وتستنكر الاعتداء الغاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين حيث أطلق فنانو مصر حملة لتفويض “السيسي”، دعماً لقراراته في حماية مصر، والوقوف في وجه أي مخطط صهيوني وانضم للحملة عدد من النجوم والفنانين من بينهم “أشرف زكي”، “روجينا”، “صابرين”، “بسمة”، “دينا”، “رانيا يوسف”، و “رانيا محمود ياسين”.

وجاء نص البيان: “أن النقابة تدعم تصريحات الرئيس السيسى حول تطورات الأوضاع فى غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من الميدانيين وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف فى المواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولي”.

وأضاف البيان: “أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة المصرية على كافة الأراضي المصرية أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء”.

يمكنك أيضا قراءة More from author