هل يرتدي الأمير تشارلز الثالث نفس التاج الذي ارتدته والدته؟

يعيش الشعب البريطاني في حالة من التشويق، حيث كثرت الأسئلة عن هل يرتدي الأمير تشارلز الثالث نفس التاج الذي ارتدته والدته؟  ويعتبر الأمير تشارلز الثالث هو الوريث الشرعي الوحيد للملكة إليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 96 عاما.

إنه من المتوقع أن يقام حفل تتويج الأمير تشارلز الثالث وذلك في يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، وسيتم إقامة الحفل في كاتدرائية ويستمنستر في العاصمة البريطانية. 

حفل تتويج الأمير تشارلز الثالث

أكد بعض الخبراء أن حفل تتويج المّلك تشّارلز سيكون مختلفا بعض الشيء عن مراسم حفل تتويج والدته الملكة إليزابيث الثانية، إلا أنه من المتوقع أن يشبه حفل تتويج الملكة إليزابيث الراحلة، ومن أهمها التاج الذي من المتوقع أن يرتديه الأمير تشّارلز الثالث في حفل التتويج، الذي ارتدته والدته الملكة إليزابيث الثانية. 

 

الأمير تشارلز الثالث
الأمير تشّارلز الثّالث

 أهمية تاج سانت إدوارد 

تاج سانت إدوارد هو تاج صنع خصيصا من أجل الملك إدوارد، حيث إنه كان يعرف الملك إدوارد بأنه واحد من أكثر ملوك بريطانيا تدينا، كما وصفه البعض بالقديس، كما أنه اشتهر الملك إدوارد بتأسيس دير ويستمنستر، الذي دفن فيه أيضا، وأصبحت بعد ذلك باسم كاتدرائية وستمنستر. 

كما صنع هذا التاج في عام 1666، واشتهر التاج بوزنه الثقيل، كما أنه تم الاحتفاظ بهذا التاج إلى جانب مجموعة من المجوهرات الخاصة بالملكة في برج لندن. 

ما هي قيمة تاج سانت إدوارد 

يتزين تاج سانت إدوارد بعدد 2868 من أحجار الألماس، و 17 أحجار الياقوت الأزرق، 11 من أحجار الزمرد، 4 أحجار ياقوت أحمر، 269 لؤلؤة، كما أن الخبراء توقعوا أن قيمة هذا التاج تتراوح بين 3 مليارات إلى 5 مليارات جنيه إسترليني. 

وفي ختام هذه المقالة نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن هل يرتدي الأمير تشارلز الثالث نفس التاج الذي ارتدته والدته؟ وعن حفل تتويج الأمير تشارلز الثالث، عن أهمية تاج سانت إدوارد، قيمة تاج سانت إدوارد، ونتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

 

ما هي قيمة تاج سانت إدوارد