الملحمة البدوية بطولة نمر بن عدوان يجسدها الفنان السعودية خالد عبدالرحمن

الملحمة البدوية بطولة نمر بن عدوان

الملحمة البدوية بطولة نمر بن عدوان يجسدها الفنان السعودية ، حيث أنها تعد مسرحية استعراضية غنائية تسرد قصة الشاعر الفارس نمر بن عدوان، وقد لاقت قصة المسرحية إعجاب وقبول العديد من الجماهير في المملكة العربية السعودية، وفي شتى أنحاء الوطن العربي ككل، فهي تعبر عن الحب والفقد.

الملحمة البدوية بطولة نمر بن عدوان

وتدور أحداث تلك المسرحية حول حبه لوضحى التي بذل من أجلها الكثير من التضحيات، حتى يتمكن من الزواج بها في النهاية، على الرغم من العادات والتقاليد المتعارف عليها في القبلية.

بعد أن تزوج نمر بن عدوان من وضحى أنجب منها عددًا من الأطفال، ثم توفت وضحى وظل نمر بجوار قبرها يكتب لها أشعار يرثيها بها، وانتشرت تلك الأشعار في كل بلدان العالم، باعتبارها من أجمل قصائد الفقد والحب في آن واحد.

الملحمة البدوية بطولة نمر بن عدوان

تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العام للترفيه في المملكة العربية السعودية أعلن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الفنان خالد عبدالرحمن هو من يقوم بتجسيد دور مخاوي الليل في الملحمة البدوية الشهيرة التي من المقرر عرضها بدءً من تاريخ الخامس والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022 ميلاديًا.

ليلة مخاوي الليل

الفنان خالد عبدالرحمن يحيي ليلة مخاوي الليل التي من المقرر عرضها في يوم الخميس الموافق لتاريخ الرابع والعشرين من شهر نوفمبر من العام الجاري على مسرح أبو بكر سالم، المتواجد في بوليفارد في مدينة الرياض، وسوف يكون ذلك من ضمن فعاليات موسم الرياض لعام 2022 ميلاديًا.

الفنان السعودي خالد عبدالرحمن في العام السابق أحيا حفلًا غنائيًا كبير في موسم الرياض، فقد شملت تلك الحفل ما يزيد عن خمسة وثلاثين أغنية، وتتكون من ثلاث فقرات غنائية، ومن أبرز الأغاني التي تم عرضها بها تذكار، ومن دلعك، ويا عذابي، والعطا، وغيرها من العديد من الأغاني الأخرى.

في هذا الحفل أيضًا تم عرض الكثير من ألبومات وصور الفنان السعودي خالد عبدالرحمن، والعديد من مقتنياته الشخصية الفريدة والنادرة، كالأسلحة والسيارات.

الملحمة البدوية بطولة نمر بن عدوان

كلمات مفتاحية

الملحمة البدوية خالد عبدالرحمن ليلة مخاوي نمر بن عدوان

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا