احتفال المخرجة سالي الحسيني العرض الأول لفيلم “THE SWIMMERS” في مهرجان القاهرة السينمائي

سالي الحسيني

تم إقامة الندوة الخاصة بفيلم “السباحتان” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ٤٤ وحضرت بها مخرجة العمل سالي الحسيني وتم إدارة الندوة بواسطة الإعلامي شريف نور الدين، واحتفلت سارة الحسيني بالعرض الأول للفيلم، فمن خلال مقالنا اليوم سنوضح لكم كافة تفاصيل ذلك الموضوع.

سالي الحسيني

في بداية الأمر عبرت سالي الحسيني المخرجة عن شعورها بالسعادة بردود أفعال الجمهور بالفيلم الذي تم عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأشارت إلى أنها تعتبر تلك التجربة تجربة رائعة وخاصة أن ذلك العرض هو العرض الأول للفيلم في الوطن العربي.

وقامت المخرجة سالي الحسيني بالتأكيد أن تعدد الجنسيات في الفيلم كان أمرًا مهم لها، وذلك لكي يتحدث جميع الأبطال باللغة العربية بشكل صحيح.

كما أنها قامت بالتوضيح أن اختبارات الأداء تم بدأها في سوريا ولكن مشكلة تصاريح السفر هي التي اضطرتهم لفتح باب الاختبارات على مستوى العالم العربي لأن المخرجة السعودية تبحث في المقام الأول عن ممثلين يشبهون الشخصيات التي في الفيلم.

 سالي الحسيني

سالي الحسيني

قصة فيلم “THE SWIMMERS”

ووضحت سالي قائلة أنها علمت بقصة الشقيقتين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك الأمر هو الذي جعلها تبحث في الأمر بشكل كبير لكي تعلم كافة تفاصيله وما توصلوا إليه.

واستمرت المخرجة سالي في كتابة فيلم THE SWIMMERS بمفردها لمدة ٤ سنوات و٦ سنوات لتحضيره لكي يخرج بأفضل صورة رغم أنها كانت مشغولة في ذلك الوقت بعدة مشاريع فنية أخرى.

وأشارت المخرجة سالي الحسيني أنها قامت بعمل تعديلات على السيناريو الخاص بالفيلم بالتنسيق مع المؤلف، وذلك لأن السيناريو المبدئي لم يكن يحمل في محتواه الطابع العربي بشكل صحيح.

كما أنها شددت على أن اهتمامها في المقام الأول هو أن تقوم بإيصال فكرة قصة الفيلم للجمهور وأن تقوم بتوضيح كيفية عيش الشباب مع أهوال الحرب.

وأيضاً كيف تم احتجاز المواطنين في منازلهم خوفا من الحرب لمدة عام ثم خروجهم للحياة مرة أخرى لأن الحرب لم تقوم بالتفرقة بين من يسير في الشارع ومن يحتمي داخل منزله وذلك بالأخص في المجتمع السوري

سالي الحسيني

 

كلمات مفتاحية

The Swimmers سالي الحسيني فيلم THE SWIMMERS مهرجان القاهرة السينمائي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا