ابواب خشب مودرن تصاميم فخمة

  • منذ أسبوع واحد
  • / مشاهدات : 429
  • ديكور
ابواب خشب مودرن

أكثر أنواع الأبواب طلبًا هذه الأيام من قبل العرسان الذين يأسسون مساكن الزوجية الخاصة بهم هي ابواب خشب مودرن داخلية وخارجية، وذلك لأن الأبواب الخشب مليئة بالمقومات التي تجعلها مناسبة لجميع الأماكن، وتضفي عليها الفخامة والأناقة، فبنا نتعرف على بعض التصميمات الحديثة لها من خلال هذا المقال.

ابواب خشب مودرن

اختلفت أشكال الأبواب الخشب هذه الأيام عنها في السابق، حيث أنها قديمًا كانت مجرد قطعة خشب صماء تفصل بين المساحات، ويغلق بها المكان حفاظًا على الخصوصية والأمان، ولكن اليوم أضيف إلى هذه الخواص التغير الجذري في تصاميمها المختلفة التي تناسب جميع الأذواق، وتختلف أسعارها أيضًا حسب جودة نوع الخشب المستخدم في صنع الباب.

ابواب خشب مودرن أبيض

أكثر ما يميز الأبواب الخشبية عن غيرها من الأبواب الأخرى أنها يمكن طلائها بأي لون يتماشى مع ديكور الغرف إذا كان باب داخلي أو واجهة الشقة ككل إذا كان باب خارجي، لذلك فإن اللون الأبيض في الأبواب الخشب يعتبر من أحدث التصميمات المودرن التي تتماشى مع جميع الديكورات والألوان، كما يضيف للديكور النهائي لمسة جمالية مثالية ومتميزة.

أبواب خشب داخلية مع زجاج

من أكثر الأبواب شيوعًا بين موديلات الأبواب المودرن هي تلك المطعمة بقطع رائعة من الزجاج ومتوافقة بشكل مثالي مع لون الباب الخشبي التقليدي، أي اللون البني المحروق، فهذا التصميم الأنيق يعتبر من التصميمات التي تضفي على المسكن سواء من الداخل أو كواجهة خارجية سحرًا خياليا، كما تسمح للضوء أن يمر إلى الداخل في لمسة أنيقة غير تقليدية.

أفكار مودرن لأبواب خشب داخلية

من أكثر الأبواب شيوعًا بين العديد من الأشخاص هذه الأيام، هي التي يطلق عليها مودرن وهي تلك التي تملأ التجاويف بالكامل، حيث أنها غير مكلفة وتتمتع بسهولة تركيبها وصيانتها، هذا بالإضافة إلى إمكانية تشطيبها بأسطح عادية ويمكن تشطيبها بأسطح ملونة أيضًا حسب رغبة أصحابها.

فالأبواب غالبًا تأتي مغطاه بقشرة ناعمة من خشب البلوط أو البتولا، وذلك لطلائها بأي لون يناسب الديكور النهائي للمكان، كما يكون سطحه تم مصنع من الألواح الليفية، بينما اللوح الصلب يتم تصنيعه من مواد ذات متانة عالية وتقاوم الانكماش أو التمدد الناتج عن تغير العوامل البيئة أو المناخية، كما يمكن طلائه بلون الخشب العادي الذي يضيف مظهر رائع للشكل الخارجي.

أبواب خارجية مودرن عازلة للصوت

تأتي بعض الأبواب الخارجية بميزة رائعة، ألا وهي العزل الصوتي للضوضاء الخارجي، كما أن الباب يمكنه تحمل المعالجة الخشنة، بالإضافة إلى أنه محمي من الحرائق بفضل الألواح الليفية التي يتكون منها الباب، وهي ذات كثافة متوسطة وتم تصنيعها من نفايات الخشب المعالج وبعض المواد الغير ضارة على البيئة تضيف لها المتانة وإمكانية تشكيلها للعديد من التصميمات المختلفة بسهولة.

ابواب خشب مودرن

أبواب مودرن مقاومة للحرائق

توجد العديد من الأبواب الخشبية ذات التصميمات الحديثة التي يتهافت عليها الناس لشدة جمالها ومتانتها، حيث أنها تتميز بسهولة تنظيفها وتركيبها، وإمكانية صيانتها بحيث تكون قادرة على تحمل التغيرات البيئية المختلفة، كل هذا بالإضافة إلى خاصية مقاومة الحرائق، حيث يضاف لها طبقات من الخشب تجعلها ضد الحرق، علاوة على تركيب بعض المقابض نحاسية اللون أو الفضية أيضًا وبالتالي تضيف لجمال الباب جمالًا إضافيًا.

ابواب خشب مودرن

مميزات الأبواب الخشبية

تتميز الأبواب الخشبية بالعديد من المميزات التي جعلتها هي الأكثر شيوعًا بين الناس حول العالم، ومنها:

  • سهولة تركيبها وخفة وزنها مقارنة بالأبواب الحديد.
  • طول عمرها الافتراضي وسهولة تنظيفها.
  • أنواعها المختلفة وتصميماتها المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات المختلفة.
  • أناقتها وجمالها وتمتعها بوسائل الأمان والخصوصية.

وفي ختام مقالنا الذي ذكرنا لكم فيه أشكال أبواب خشب مودرن، نتمنى أن نكون فسرنا أهم مقومات الأبواب الخشبية، وسر اختيار الناس لها على مستوى العالم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا