دعاء بعد صلاة الفجر مستجاب

دعاء بعد صلاة الفجر مستجاب هو ما نقوم اليوم بتقديمه في هذا المحتوى حيث أن صّلاة الفّّجر هي واحدة من الصلوات التي يفرق الله بها بين المؤمن والمنافق، كذلك الحال صَّلاة العصر لأنها في أوقات يثقل على الإنسان قضاؤها لذا فالدعّاء في ذلك الوقت مستجاب بأمر الله وفضله ذلك يبحث الكثيرين عن تلك الأدعية وجعلنا نحن نسعى لتقديمها.

دعاء بعد صلاة الفجر

الدعّاء هو واحدٌ من أهم العبادات التي يحبها الله ويحثنا رسولنا الكريم على القيام بها بشكل دائم. حيث أن الدعّاء أحد أهم العبادات التي تقرب العبّد المحتاج من خالقه. كما يحثنا على الدعاء بعد الفجر فهي أحد الساعات مستجابة الدعّاء وأحد السنن النبوية وقال عنها علماء الدين أنها طوق نجاة ووسيلة لتحقيق الأماني وقضاء الحاجة.

أقرا ايضاً: ادعية جميلة من السنة النبوية لمن تحب

صلاة الفجر
دعّاء صلاة الفجّر

دعاء بعد صّلاة الفجر مستجابة

  • “اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء ومليكه أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة والإنجيل والفرقان وفالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء وشر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم”.
  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

أقرا ايضاً: ادعية صباحية سهلة الحفظ سريعة الاستجابة

أدعية بعد الصلاة مستجابة
أدعيّة بعد الصلاة مستجابة
  • “اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يكفر بك”.
  • “اللهم أستغفرك من جميع ذنوبي وخطاياي وأتوب إليك  من جميع ذنوبي فلا ملجأ ولا منجي إلا إليك”.
  • “اللهم إني أسألك بحق محمد وآل محمد أن تجعل النور في بصري والبصيرة في ديني واليقين في قلبي والإخلاص في عملي والسلامة في نفسي والسعة في رزقي والشكر لك أبداً ما أبقيتني”.
  • “اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونرجو حسابك ونخاف عذابك إن عذاب الجد بالكفار ملحق