توريد الشفايف في المنزل آمنة ومجربة

يعد توريد الشفايف في المنزل من الأمور التي تشغل اهتمام العديد من السيدات، فهو يعتبر من ضمن الروتين الخاص بالعناية بالبشرة، ومن أجل الحصول على هذا الهدف يتم عمل الكثير من الوصفات الطبيعية في المنزل، تعرف معنا في مقال اليوم عن عددًا من الخلطات التي تساهم في توريد الشفايف.

توريد الشفايف في المنزل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل بساطة وسهولة، وفي خلال وقت سريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل، أو تحمل الكثير من التكاليف، لأنه في الغالب يتم إعدادها من مكونات متوفرة في أغلب المنازل، ومن أبرز هذه الخلطات ما يلي:

وصفة الليمون

يحتوي الليمون على عددًا من الخصائص التي تساهم في تفتيح وتبييض لون البشرة، كما أنه يوجد به كمية عالية من فيتامين ج الذي يعمل على تفتيح لون الشفايف وتوريدها بشكل طبيعي، ولكي يتم تحضير تلك الوصفة هناك عددًا من المكونات التي يجب اتباعها، وهي كما يلي:

  1. في البداية يتم تحضير ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج، العسل، والجلسرين، بعد ذلك يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
  2. عند حلول المساء وقبل الخلود إلى النوم يتم وضع المزيج على الشفايف، ويترك حتى الصباح.
  3. ينصح بالمداومة على تطبيق تلك الخلطة لمدة شهرين، أو شهر واحد على الأقل حتى يتم الحصول على أعلى نتيجةً ممكنة.

توريد الشفايف في المنزل

الكركم وجوزة الطيب

تساعد تلك الوصفة الرائعة في توريد لون الشفايف بشكل طبيعي، كما أنها تعمل على إزالة اللون الداكن من تلك المنطقة، ويوجد عددًا من الخطوات التي يجب إجراؤها حتى يتم إعدادها، وهي كما يلي:

  • تحضير نصف ملعقة صغيرة الحجم من جوزة الطيب، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم يتم مزج المكونات جيدًا مع بعضها البعض.
  • يضاف إلى المزيج كمية مناسبة من الماء حتى يتم الحصول على خليط يشبه العجينة المتماسكة القوام.
  • تدليك البشرة بشكل مستمر لمدة خمسة دقائق، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتصبح البشرة لديها القدرة على امتصاص التغذية الكافية من المزيج.
  • وفي النهاية يتم غسل الشفايف بالماء البارد، ثم يتم ترطيبها من خلال استخدام مرطب الشفاه.

توريد الشفايف في المنزل

ماء الورد

يوجد في ماء الورد العديد من الخصائص الطبية المرطبة والمهدئة للبشرة، كما أنه يساهم في توريد لون الشفايف بشكل طبيعي، ولكي يتم تحضير هذه الوصفة يجب اتباع وتطبيق الخطوات القادمة:

  1. في البداية يتم مزج عددًا من قطرات ماء الورد مع ملعقة صغيرة الحجم من عسل النحل الخام.
  2. تطبيق المزيج على الشفايف، مع مراعاة تدليك الخليط على الشفتين لبعض الوقت.
  3. ينصح بتطبيق تلك الخلطة على الشفايف ثلاث أو أربع مرات خلال اليوم الواحد، على أن يتم تكرارها في الأسبوع يومان على الأقل.

الشمندر

يحتوي الشمندر على صبغة البيتانين، لهذا فهو يساهم في توريد الشفايف، وهو يعتبر من الألوان الطبيعية التي تعمل على توريد الشفاه، ولكي يتم تحضير هذه الخلطة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تحضير ثمرة واحدة من الشمندر متوسطة الحجم، ثم يتم هرسها، بعد ذلك يضاف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • يطبق المزيج على الشفايف، وينصح بتكرار تلك الخلطة بشكل يومي حتى يتم الحصول على نتيجةً مرضية.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم توريد الشفايف في المنزل، فقد تناولنا عددًا من الوصفات الطبيعية التي تعمل على توريد الشفايف خلال وقت سريع.

يمكنك أيضا قراءة More from author