دعاء للنجاح والتفوق في الحياة وطلب الرزق

  • منذ أسبوعين
  • / مشاهدات : 784
  • أدعية
دعاء للنجاح والتفوق

دعاء للنجاح والتفوق أحد الادعية التي يبحث عنها الكثير من الأفراد طلباً من الله تعالى السداد في العمل، حيث يستجيب الله من العبد حين المداومة على طلب الحالة، فمن المتعارف أن الدعاء عبادة عظيمة تساهم في تقوية علاقة الفرد بربه وتساعده على تحمل الصعاب في الحياة بكل إيمان وثقة بالله، وفي هذا المقال نقدم أدعية مستحبة للنجاح.

دعاء للنجاح والتفوق

قال الله تعالى “ادعوني استجب لكم” الدعاء هو أيسر الطرق لكي تكون مستجاب الدعاء ولكي ييسر الله للعبد طريق النجاح والتوفيق بعدما القيام بأداء ما هو مطلوب منك على أكمل وجه.

الدعاء بالتوفيق والسداد يجعل الإنسان يستعين بالله في الأوقات المختلفة لكي يطمئن قلبه ويقضي حاجته ويجعله منشرح القلب فله مفعول السحر في هدوء النفس.

دعاء للنجاح والتفوق

أدعية النجاح والتوفيق

يستجيب الله تعالى للعبد فور المداومة والتضرع في الدعاء والمزاولة عليه لطلب النجاح والتوفيق، ومنها:

“اللهم يامن قلت وقولك الحق (وعلمناه من لدنا علما)، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك”.

“اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا ارحم الراحمين”.

“رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.

دعاء للنجاح والتفوق

“اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولاقوه إلا بالله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا إله إلا الله، الحليم الكريم رب العرش العظيم”.

“يا رب كن معي فإني فقير إليك، ضعيف من دونك، لا حول لي ولا قوة إلا بك، وما بي من نعمة أو فضل أو اجتهاد، فبفضلك أنت لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الشكر والفضل، ولك الثناء الحسن.

“اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، وأكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم”.

 

كلمات مفتاحية

دعاء التوفيق في الحياة والرزق دعاء للنجاح والتفوق في الامتحان دعاء للنجاح والتفوق في الدراسة دعاء للنجاح والتفوق لشخص

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا