إفطار مميّز في “قهوة بيروت”

تُشكّل “قهوة بيروت” الكائنة في مجمّع المروج وسط مدينة دبي الوجهة المثالية للاستمتاع بإفطار من العُمر مع قائمة لذيذة ومبتكرة، والتنعّم بأجواء هادئة في الحديقة الخارجية المطلّة على برج خليفة الذي يعانق السحاب. أمّا القاعة الداخلية الفسيحة، فتزيّنها نافورة تقليدية من الخزف، وتتوسّطها شجرة زيتون لتذكّرنا بكل ما هو خيّر وأصيل في هذا العالم.

أعدّ المطعم بهذه المناسبة قائمة إفطار مميّزة للشهر الفصيل، تبدأ مع التمر والمشمش المجفّف وقمر الدين والزيتون بحسب التقاليد الرمضانية، تليها الشوربات المغذّية واللطيفة على المعدة مثل شوربة العدس أو الشوربة اليومية.

ثمّ يحين وقت المازة الباردة التي تدغدغ براعم الذوق، وتشمل السلطات المنعشة والطازجة كالتبولة والفتّوش، ومتبّل الحمّص، ومتبّل الباذنجان، وورق العنب اللذيذ.

أمّا المازة الساخنة، فتشمل ما لذّ وطاب من المعجّنات المشكّلة المقلية أو المخبوزة مع أطيب الحشوات، والسجق والمقانق المحضّرة من أجود المكوّنات. ولا تكتمل المازة من دون البطاطا الحرّة التي تذوب في الفم والمتبّلة مع الثوم والكزبرة.

نصل إلى الأطباق الرئيسية السخية والمشبعة، المحضّرة وفقًا لمعايير “قهوة بيروت” الصارمة، وتشمل طبقًا يوميًا مع الأرزّ أو المشاوي المشكلّة التي يشتهر بها المطعم وتضمّ اللحوم الطرية واللذيذة.

الختام مسك مع تشكيلة من الحلويات الرمضانية، إلى جانب القهوة والشاي والإسبريسو والأمريكانو والقهوة التركية. وتتوفّر طيلة الإفطار المشروبات الباردة مثل الجلّاب والفيمتو وعصير البرتقال ولبن عيران وقمر الدين.

أمّا الضيوف الذين يودّون تناول الشيشة، فبإمكانهم تناول الطعام والتدخين على الترّاس الخارجي بأجوائه الساحرة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author